× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركي آل الشيخ: سنتخذ إجراءات قانونية بحق “بي إن سبورت”

رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في مقابلة مدرب المنتخب السعودي (رويترز)

ع ع ع

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية، تركي آل الشيخ، أن الهيئة ستتخذ إجراءات قانونية لملاحقة قناة “بي إن سبورت” بعد ما وصفه بـ “التجاوزات التي ارتكتبها بحق السعودية ومنتخبها”.

وقال آل الشيخ في تغريده عبر حسابه الرسمي في “تويتر” اليوم، الجمعة 15 من حزيران، “سوف نقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات الصادرة تجاه السعودية ومنتخبها ورياضيتها ومسؤوليها”.

وجاءت تصريحات الشيخ بعد خسارة المنتخب السعودي، أمس الخميس، أمام المنتخب الروسي في المواجهة الافتتاحية بخماسية، وبعد موجة انتقادات من جماهير سعودية للقناة التلفزيونية، التي حازت على حصرية بث نهائيات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وانتقد محللو قناة “بي إن سبورت” أداء المنتخب السعودي من الناحية التكتيكية والفنية والذهنية.

وقال المحلل الرياضي ولاعب المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة في الاستديو التحليلي عقب المواجهة إن المنتخب العربي يعيش في كابوس، لافتًا إلى أن الاتحاد السعودي يتخذ قرارات بالإقالة بعد الهزائم.

وركز محللو ومراسلو القناة على الحديث عن إقالة المدربين من قبل إدارة الاتحاد كرد فعل.

واتهم آل الشيخ قناة “بي إن سبورت” باستغلال الرياضة لأغراض سياسية معتبرًا ذلك دليلًا على صحة موقف “الجهات المختصة السعودية حين حظرت هذه القناة على أراضيها”.

إلا أن مغردين انتقدوا تركي آل الشيخ والقناة التلفزيونية معًا، طالبين عدم تعكير صفو متابعتهم للمونديال الكروي.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة حمل نفسه مسؤولية خسارة المنتخب، لكنه لام اللاعبين أيضًا، مشيرًا إلى أنه يقوم بكل ما يستطيع ويسعى لإرسال الشباب السعودي إلى الدوريات الأوروبية بهدف تطوير كرة القدم فيها.

مقالات متعلقة

  1. الاتحاد السعودي لكرة القدم غاضب من "بي إن سبورت"
  2. جدل تثيره تصريحات آل الشيخ عن محمد صلاح
  3. السعودية توقف استيراد أجهزة "بي إن سبورت"
  4. سعوديون يرفضون انضمام إبراهيم عالمة للقادسية: شتم آل سعود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة