× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الدقيقة الأخيرة تسقط الفراعنة أمام الأورغواي

التحام لاعبي مصر وأورجواي في كأس العالم- 15 حزيران 2018 (رويترز)

ع ع ع

خطف منتخب الأوروغواي فوزًا بهدف دون مقابل على المنتخب المصري في المواجهة التي جمعتهما اليوم، الجمعة 15 من حزيران، ضمن الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم روسيا على أرضية ملعب إيكاترينبورغ أرينا.

وجاء هدف المنتخب اللاتيني من ركلة جانبية نفذها أركوزا باتجاه منطقة الجزاء والتي تمكن خيمينيث من إسكانها في مرمى حارس الفراعنة محمد الشناوي، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ولعب المنتخب المصري مباراة منطقية في مواجهة منتخب عنيد كالاوروغواي من ناحية الانضباط التكتيكي، إلا إنه افتقد خدمات جناحه الطائر محمد صلاح الذي أصيب في دوري أبطال أوروبا قبل أقل من شهر.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، “ما افتقدنا له هو إنهاء الهجمات عندما كنا قريبين من المرمى يجب علينا أن نقوم بتحليل وقائع المباراة، إذا ما نظرنا إلى اللقاء، لم نحقق النتيجة التي كنا نرغب بها”.

وشهدت المواجهة تألق الحارس المصري محمد الشناوي في مباراته الرسمية الأولى، والذي تألق في أكثر من لقطة لاسيما كرة إديسون كافاني من تسديدة على الطاير، وانفرادة أخرى من مهاجم برشلونة لويز سواريز.

ونال الحارس الشناوي جائزة اللاعب الأفضل في المباراة، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعلى الرغم من محاولة المنتخب المصري السيطرة على اللعب والاستحواذ على الكرة، إلا أن الفريق الأوروغوياني هاجم في عدة مناسبات وكان أخطر على المرمى من الفراعنة، الذين نجحوا في وضع حد لخطورة الكثير من الهجمات.

وأصيب اللاعب المصري طارق حامد في الدقيقة 50 من عمر المباراة، ما اضطر المدير الفني للمنتخب كوبر لإجراء تغييره الأول.

ودفع كوبر في تغييره الثاني بمحمد كهربا على حساب مروان محسن، ونجح كهربا في تنشيط خط الهجوم وإعادة الأوروغواي إلى نقاط الدفاع الخلفية.

وسيخوض المنتخب المصري مواجهته القادمة أمام المنتخب الروسي المضيف، في 19 من حزيران الحالي، بينما يلعب منتخب الأوروغواي أمام المنتخب السعودي، في 20 من حزيران.

إحصائية مباراة مصر والأورغواي (فيفا)

إحصائية مباراة مصر والأورغواي (فيفا)

مقالات متعلقة

  1. مصر تفك عقدة المغرب بهدف قاتل في كأس أمم إفريقيا
  2. من بوابة مصر.. روسيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني
  3. أمم إفريقيا.. المغرب إلى الدور الثاني ومصر تنتظر
  4. الكاميرون تحرم مصر من كأس أمم إفريقيا وتتوج باللقب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة