× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميركل تخطط لقمة أوروبية لاحتواء أزمة اللاجئين

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (دوتشه فيليه)

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (دوتشه فيليه)

ع ع ع

تخطط المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لعقد قمة أوروبية استثنائية لاحتواء أزمة اللاجئين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية اليوم الأحد 17 من حزيران، فإن ميركل تسعى إلى تخطي الأزمة الحادة داخل التحالف المسيحي التي سببها تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى ألمانيا.

وبحسب الصحيفة فالاجتماع الاستثنائي الذي سيضم الدول الأوروبية المتأثرة بملف المهاجرين غير الشرعيين سيتم قبل عقد قمة الاتحاد الأوروبي العادية المقررة في 28 و29 من حزيران الحالي، ومن ضمنهم اليونان، إيطاليا، والنمسا.

وكان الخلاف بين المستشارة ميركل ووزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، احتدم مؤخرًا بسبب طرحه خططًا لتشديد الحراسة على الحدود البرية الألمانية وتشديد موقف الحكومة تجاه اللاجئين.

وعن استعداد الحكومات الأوروبية المعنية بهذا الملف لحضور الاجتماع الاستثنائي قال مصدر حكومي إيطالي للصحيفة، “حتى الآن لم يتقرر شيء.. نحن في مرحلة التخطيط ومن غير الواضح متى يمكن أن تعقد القمة الاستثنائية”، فيما لم تعرف إن كانت كل من إسبانيا والبلقان ستشارك في هذه القمة.

وكان البرلمان الألماني أقر أمس، السبت 16 من حزيران، السماح للاجئين الحاصلين على الإقامة المؤقتة في ألمانيا بلم شمل عائلاتهم اعتبارًا من بداية شهر آب 2018.

ويقتصر تطبيق هذا القرار على السماح لـ 1000 شخص فقط بالدخول إلى ألمانيا شهريًا.

ويأتي ذلك بعد أن عطلت الحكومة أكثر من 67% من طلبات اللجوء التي قدمها لاجئون في اليونان للالتحاق بذويهم في ألمانيا، وذلك نتيجة قرار الحكومة الألمانية بتعليق لم الشمل منذ عام 2016 بعد أن شهد ذلك العام تدفقًا كبيرًا للاجئين.

مقالات متعلقة

  1. أنجيلا ميركل: أرفض وضع حد أقصى للاجئين
  2. ميركل تعقد اجتماعًا لإنقاذ الحكومة
  3. ميركل تتجه للضغط على الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين
  4. شعبية ميركل في أدنى مستوياتها بسبب "اللاجئين"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة