× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

عناصر من “الجبهة الشامية” يهاجمون مدينة ملاهي في أعزاز.. الفصيل يحاسب الفاعلين

حديقة أطفال في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي (الدفاع المدني)

ع ع ع

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عناصر من فصيل تابع “للجبهة الشامية” يهاجمون مدينة ملاهي للأطفال في مدينة أعزاز، ما تسبب بحالة من الذعر للأطفال.

ويعود تاريخ الفيديو الذي انتشر اليوم، الأحد 17 حزيران، إلى أول أيام عيد الفطر، ويظهر تناحرًا بين عناصر مسلحين، وأطفال يهربون من الحديقة التي تضم مدينة الالعاب.

مراسل عنب بلدي في ريف حلب أكّد أن التصادم جرى أمس الأول نتيجة إطلاق رصاص، مؤكدًا أن مثل هذه الحوادث باتت تتكرر في ريف حلب الشمالي مؤخرًا.

كما نشر لواء “عاصفة الشمال”، التابع لـ “الجيش الحر”، بيانًا قال فيه إنه سيحاسب العناصر التي تسببت بإطلاق النار ويحكم عليهم بالسجن والتجريد من السلاح بعد التحقيق معهم.

كما أعلن الفصيل لاحقًا إيقاف خمسة مقاتلين تابعين له، وتجريدهم من السلاح وسجنهم لإطلاقهم النار عشوائيًا في حديقة أعزاز شمالي حلب.

وتضمن الفيديو (تعتذر عنب بلدي عن عدم نشره) الذي تداولته صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ألفاظًا نابية، وشتائم متبادلة بين المتصادمين في الحديقة.

وتسعى المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي إلى الحد من الانتشار العشوائي للسلاح، لما ترتب عليه من حوادث أودت بحياة مدنيين وعسكريين.

وكان المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بدأ الشهر الماضي سلسلة إجراءات لترخيص السلاح المنتشر بين المدنيين، ودعا الأهالي للإسراع لتطبيقها في مديرية الشرطة المسؤولة عن أمن المنطقة.

مقالات متعلقة

  1. مفخخة تضرب حاجزًا عسكريًا في مدينة اعزاز شمال حلب
  2. أجواء أسواق مدينة اعزاز بريف حلب
  3. انفجار سيارة مفخخة يوقع قتلى وجرحى في اعزاز شمال حلب (صور)
  4. هجوم انتحاري بحزام ناسف يوقع قتلى وجرحى لـ"الجيش الحر" باعزاز

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة