728 مظاهرة في 555 نقطة في جمعة «حرب التحرير الشعبية» سجلت فيها إدلب 154 نقطة تظاهر وارتقى خلالها 77 شهيدًا

728 مظاهرة في 555 نقطة في جمعة «حرب التحرير الشعبية» سجلت فيها إدلب 154 نقطة تظاهر وارتقى خلالها 77 شهيدًا

عنب بلدي عنب بلدي
-بلدي-العدد-الثالث-والعشرون-الأحد-8-تموز-2012-دقة-عالية.pdf-Page-2-image-2.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 23 – الأحد – 8-7-2012

أسبوع جديد من الثورة عقد خلاله المجتمع الدولي اجتماعًا في جنيف صوتت خلاله الدول المشاركة على ضرورة إيجاد حل «سلمي» للخروج من الأزمة «ولا ضير من بقاء الأسد» في مرحلة انتقالية! روسيا كانت حاضرة للتصدي لأي قرار ضد الأسد وبذلك تكمل مسيرتها في زهق المزيد من الأرواح بدعمها للنظام، أعقبه اجتماع لأصدقاء الشعب السوري أقرت خلاله عقوبات جديدة على الأسد ودعا إلى ضرورة تنحي الأسد «الساقط لا محالة». حيث عبر فابيوس وزير الخارجية الفرنسية أن نظام الأسد قاتل وصرح نظيره البريطاني ويليام هيج أن على روسيا أن تفهم أن الوضع في سوريا سيؤدي إلى انهيار المنطقة وبأنه لا مستقبل لسوريا بوجود بشار الأسد على رأس السلطة. وعلى الأرض، حراك ثوري لا يتوقف.

إعلان

حمص الشهيدة

يستمر قصف القوات الأسدية لأحياء حمص القديمة في الخالدية وجورة الشياح والقرابيص والسلطانية والحميدية والقصور موقعًا عددًا من الشهداء والجرحى الذين يصعب إجلاؤهم أو إسعافهم، مخلفًا دمارًا شاملاً حيث باتت مدينة يحوم فيها شبح الموت. ويتأزم الوضع الإنساني في حمص جراء تواصل الحملة العسكرية على الرستن والقصير وتلبيسة والحولة والغنطو ويزداد عدد الشهداء والجرحى كل دقيقة. وفي يوم الجمعة سجلت حمص 14 مظاهرة.

درعا الصمود

يستمر قصف القوات البربرية لدرعا البلد وبصرى الشام وعتمان واللجاة وداعل وخربة غزالة والنعيمة وكفرشمس واليادودة ونصيب والطيبة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى كما اقتحمت بلدة صيدا وغباغب والشيخ مسكين ومعربا وشنت فيها حملة دهم واعتقال وتخريب للمنازل. وفي يوم الجمعة سجلت درعا 41 نقطة تظاهر.

عروس الفرات

سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء القصف المتواصل على عدد من أحياء المدينة ترافق مع محاولات اقتحامها بالدبابات حيث دمر عددًا من المنازل في الشيخ مسكين والعرضي وشنت قوات الأسد حملة عسكرية شرسة في الشحيل والبوعمر وشنت حملة دهم واعتقال في الناجية وهزت انفجارات ضخمة البوكمال ترافقت وإطلاق نار كثيف أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى. ودارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في حي المطار وغسان عبود والعرضي والقصور. وفي يوم الجمعة سجلت الدير 66 مظاهرة.

حماة الفداء

سقط 5 شهداء جراء اقتحام حلفايا و 15 شهيدًا في مجزرة ارتكبت في قرية دوما واقتحمت القوات الأسدية بلدة كوكب ومورك وسط إطلاق نار كثيف وشنت حملة دهم واعتقال في الريف الحموي بحثًا عن منشقين ودوى انفجار حي القصور والصابونية وشنت حملة دهم واعتقال في حي العليليات وتعرضت اللطامنة وكفرزيتا لقصف عنيف أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى. وسجلت حماة يوم الجمعة 140 نقطة تظاهر.

حلب صلاح الدين

دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في الأتارب ودير جمال وتعرضت إعزاز وعندان وحيان ودارة عزة لقصف عنيف بالدبابات والمروحية وسقط عدد من الشهداء والجرحى في حي صلاح الدين جراء إطلاق القوات الأسدية النار على المدنين، وهزت حي الجميلية انفجارات مدوية. وفي يوم الجمعة خرجت حلب في 118 مظاهرة.

دمشق وريفها، تصعيد عسكري

قصفت القوات الأسدية دوما وحمورية وعربين ومسرابا وداريا وزملكا وسقبا والضمير وزبدين ودير العصافير ومعربا وحرستا ومديرا والزبداني والعبادة بالمدفعية والهاون ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وتهديم المباني وحرقها كما ارتكبت مجزرة وحشية في زملكا راح ضحيتها 60 شهيدًا جراء استهداف موكب مشيعين كما سقط 14 شهيدًا في مجزرة في مسرابا كما شنت حملة دهم واعتقال في برزة واقتحمت القابون ونهر عيشة وبرزة وكناكر ودارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في داريا وكفرسوسة والتضامن. وسجلت دمشق يوم الجمعة

54 مظاهرة وسجل ريفها 69 مظاهرة رغم القبضة الحديدية.


Top