× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تصعيد عسكري تركي في جبال قنديل.. أردوغان: خبر جيد خلال أيام

أرشيفية- الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أرشيفية- الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ع ع ع

أعلنت القوات المسلحة التركية اليوم، الأحد 17 حزيران، أنها حيّدت 35 من مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” في جبال قنديل شمال العراق، ضمن العملية العسكرية التي يشنها الجيش التركي هناك.

ووفق الصفحة الرسمية للقوات المسلحة التركية على “تويتر”، فإن العملية التي أودت بحياة 35 مقاتلًا من حزب “العمال الكردستاني (PKK) تمت أمس الأول، بحسب ترجمة عنب بلدي.

وقالت القوات المسلحة إن سلاح الجو التركي دمّر أمس، السبت 16 حزيران، مستودعات أسلحة ومخازن للذخيرة تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان تحدث أمس لقناة تركية محلية عن قصف قوات بلاده لمواقع اجتماعات مهمة لقياديين في الحزب المصنّف في تركيا على لوائح الإرهاب، لافتًا إلى احتمالية أن تكون تلك الاجتماعات قد جمعت قياديين بارزين في “PKK”.

وأضاف أردوغان في معرض حديثه عن العملية العسكرية التركية في العراق، “لدي أخبار جيدة للأيام القادمة”.

وكان وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، قال الأسبوع الماضي إن “القوات التركية لن تنسحب من شمال العراق قبل القضاء على الإرهاب بشكل كامل”، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وأضاف جانيكلي، إن “العمليات في شمال العراق بدأت قبل نحو عام بتعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث أعطى التعليمات بتشكيل قواعد عسكرية في المنطقة”، وأشار إلى احتمالية مشاركة إيران إلى جانب تركيا خلال العمليات العسكرية في جبال قنديل.

مقالات متعلقة

  1. أردوغان: سنطهر قنديل كما طهرنا عفرين
  2. “pkk” يواصل هجماته.. 13 جنديًا تركيًا خلال شهر
  3. مقربون من "PYD": "العمال الكردستاني" سيشن هجومًا واسعًا في تركيا
  4. فيديو منسوب لـ "PKK".. تدمير مروحية تركية في "جبال كردستان"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة