× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما هي قضية اللاعب البرتغالي الذي لم يحتفل مع منتخبه؟

كريستيانو رونالدو في احتفاليته بعد تسجيله هدفًا لمنتخب البرتغال (رويترز)

ع ع ع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا لاحتفال لاعبي المنتخب البرتغالي عقب تسجيل كريستيانو رونالدو هدف التعادل لفريقة أمام إسبانيا في الدقائق الأخيرة.

وجمعت المباراة الفريقين، الجمعة الماضي 15 من حزيران، المنتخبين، إلا أن بقاء اللاعب البرتغالي بيبي وحيدًا في الملعب وعدم مشاركته في الاحتفالات، فتحت الباب أمام تكهنات من الجمهور تفيد بأنه في حال مغادرة جميع اللاعبين الملعب يحق للخصم لعب الكرة مباشرة، وهذا سبب بقاء المدافع في الملعب.

https://twitter.com/TheTopVideo/status/1008364943060717568

لكن أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لا تنص على قوانين مشابهة مشابه لهذه المعلومة، ولا يوجد قانون في قوانين الاتحاد يوضح أو يحدد كيفية الاحتفالات ومكانها.

وتقول قوانين “فيفا” إن المباراة تلعب بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعبًا كحد أقصى أحدهم حارس المرمى، ولا يمكن بدء المباراة أو استمرارها إذا كان عدد لاعبي الفريق أقل من سبعة لاعبين.

ويقول قانون بدء واستئناف اللعب في المباراة سواء ركلة البداية، أو اسئناف الشوط الثاني من المباراة، أو اللعب بعد تسجيل أحد الفريقين في مرمى الخصم، إنه على جميع اللاعبين ما عدا اللاعب الذي سينفذ ركلة البداية التواجد في نصف ميدان اللعب الخاص بهم.

فيما يكون على لاعبي الفريق المنافس للفريق الذي سينفذ ركلة البداية التواجد على مسافة لا تقل عن 9.15 متر من الكرة حتى تصبح في اللعب.

وكانت المواجهة انتهت بين المنتخبين البرتغالي والإسباني بثلاثة أهداف لكل فريق ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية، وسجل ديغو كوستا (هدفين) وناتشو فيرنانديز (هدف) لإسبانيا، فيما أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) لمنتخب بلاده أحدها من ضربة جزاء وآخر من ركلة حرة مباشرة.

وتواجه البرتغال منتخب المغرب العربي، الأربعاء المقبل، فيما يواجه المنتخب الإسباني نظيره الإيراني في سهرة ذات اليوم.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثانية بعد فوزه على المغرب بهدف وحيد في الجولة الأولى.

مقالات متعلقة

  1. بدون "الدون" رونالدو.. البرتغال تسكت صياح الديوك وتحصد لقب "اليورو"
  2. مشجع برتغالي يقتحم الملعب لتقبيل قدم ميسي (فيديو)
  3. ميسي يغيب عن قائمة أفضل لاعبي أوروبا في 2016
  4. عشرة شروط غريبة في عقود كرة القدم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة