× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصر وروسيا تتواجهان لحسم هوية المتأهل الأول

استعدادت منتخبي مصر وروسيا للقاء المرتقب بينهما في الجولة الثانية من كأس العالم (رويترز)

ع ع ع

يستعد منتخبا مصر وروسيا للمواجهة بينهما سهرة اليوم، الثلاثاء 19 من حزيران، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ويسعى كل من الفريقين للفوز بهذه المواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين لتعزيز حظوظهما بالتأهل إلى دور الـ 16.

وتبدو حظوظ المنتخب الروسي أكبر من المصري وخاصةً بعد صدارته المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب أوروغواي.

فيما يحل الفراعنة في ثالث ترتيب المجموعة دون نقاط، بعد تلقيهم هدفًا وحيدًا في شباكهم من أوروغواي، ويأتي المنتخب السعودي في رابع الترتيب بعد تلقيه خمسة أهداف.

وحول مشاركة محمد صلاح نجم المنتخب المصري صرح المدير الفني لمنتخب مصر، هيكتور كوبر، في المؤتمر الصحفي قبيل المباراة، أن صلاح سيخوض اختبارًا بدنيًا لتحديد إمكانية مشاركته أمام روسيا اليوم.

وتمنى المدرب جهوزية اللاعب لخوض المباراة، مضيفًا أنه “في المباراة السابقة اعتقدنا أنه سيكون جاهزًا ولكنه لم يتجاوز الاختبار الطبي الأخير”.

وتحدث محمد النني، لاعب وسط نادي أرسنال ومنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة أمام روسيا، مشيرًا إلى أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة للحفاظ على أمل الصعود للدور الثاني بالمونديال.

وقال النني في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “لم نتأهل إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا للعب ثلاث مباريات فقط والعودة إلى مصر مرة أخرى، لن نغادر روسيا قبل تحقيق الطموح الذي جئنا به”.

وأضاف النني “تركيزنا كله منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تعتبر المواجهة الأصعب والأهم حاليًا بالنسبة لنا، ولكن جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة، واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي ونؤمن بقدرتنا على ذلك”.

وقال المدير الفني للمنتخب الروسي عن المنتخب المصري، تشيرتيسوف، إن “هناك أوجه التشابه بين السعودية ومصر ولكن مصر أكثر مهارة (…) سنفكر ونقرر الطريقة المثلى للعب ضدهم”.

وفي حديثه عن محمد صلاح قال تشيرتيسوف “نحن ندرس كل الخصوم، مصر فريق جيد، وهو يملك لاعبًا بارزًا ولكننا غير قلقين ونعمل لاحتياطاتنا للتعامل مع الوضع”.

وكان المنتخب الروسي فاز في الجولة الأولى بخماسية سجلها في مرمى المنتخب السعودي في مواجهة الافتتاح، فيما خسر المنتخب المصري مواجهته أمام الأوروغواي بهدف دون رد بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

مقالات متعلقة

  1. حظوظ أشبه بالمستحيلة لبقاء مصر في كأس العالم
  2. محمد صلاح أساسي في مباراة روسيا
  3. جدل تثيره تصريحات آل الشيخ عن محمد صلاح
  4. منتخبان عربيان في مجموعة واحدة.. تعرف على قرعة كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة