× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

من بوابة مصر.. روسيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني

روسيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني- 19 حزيران 2018 (رويترز)

ع ع ع

تأهل المنتخب الروسي إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل واحد في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم، الثلاثاء 19 من حزيران.

وبعد الخسارة أصبحت حظوظ المنتخب المصري صعبة للغاية في التأهل للدور الثاني، إذ حل ثالث ترتيب المجموعة بعد روسيا الأول والأورغواي الثاني.

وتقدم المنتخب الروسي إثر خطأ من المدافع أحمد فتحي، الذي وضع الكرة في مرمى فريقه في الدقيقة 47.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب الروسي بأقدام دينيس تشيرشيف الذي أفلت من الدفاع المصري المرتبك وسجل في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وعاد اللاعب أرتيم دزبوا للتسجيل في مرمى مصر بعد أقل من أربع دقائق على الهدف الثاني.

وسجل للمنتخب المصري نجم نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح من علامة الجزاء بعد عرقلته عن طريق مدافع روسيا رومان زوبنين في الدقيقة 72.

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو للتأكد من أن العرقلة كانت داخل منطقة الجزاء.

وعلى الرغم من استحواذ المنتخب المصري على الكرة في مجريات المباراة إلا إنه فشل في اختراق عمق الدفاع الروسي، والتسجيل في مرماه، ولم تجن الكرات العرضية أكلها حيث وجدت المدافعين الروس بانتظارها.

وحصل دينيس تشيرشيف على جائزة رجل المباراة بحسب تصويت موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمرة الثانية على التوالي إذ كان قد حصل على ذات الجائزة في مباراة روسيا أمام السعودية.

ويتشارك تشيرشيف والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرصيد التهديفي بثلاث أهداف لكل لاعب بعد أن أضاف المهاجم الروسي هدفًا إلى سجله اليوم.

وبهدف محمد صلاح أنهى الفراعنة صيامهم عن التسجيل في نهائيات كأس العالم منذ عام 1990، بعد آخر هدف كان يحمل توقيع مجدي عبد الغني في مرمى هولندا.

ويواجه غدًا المنتخب السعودي الأوروغواي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم، وستكون الأوروغواي ثاني المتأهلين في حال تمكنت من هزيمة الأخضر السعودي.

فيما تواجه مصر المنتخب السعودي ضمن مجريات الجولة الثالثة من دور الـ32 والتي ستكون الأخيرة لكلا الفريقين.

مقالات متعلقة

  1. الدقيقة الأخيرة تسقط الفراعنة أمام الأورغواي
  2. أمم إفريقيا.. مصر تتأهل وتضرب موعدًا مع المغرب في ربع النهائي
  3. مصر وروسيا تتواجهان لحسم هوية المتأهل الأول
  4. إسبانيا تفشل بفك "عقدة المضيف".. روسيا إلى ربع النهائي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة