ترامب يتراجع عن قرار فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (CNN)

camera iconالرئيس الأمريكي دونالد ترامب (CNN)

tag icon ع ع ع

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مرسوم قرار منع بموجبه فصل أطفال المهاجرين عن آبائهم خلال دخولهم الأراضي الأمريكية بطريقة “غير قانونية”.

ووفق ما ذكر موقع “CNN” الأمريكي، فإن ترامب وقع القرار، الأربعاء 20 من حزيران، متراجعًا عن قراره السابق، تحت أولوية “الحفاظ على العائلات موحدة”، مضيفًا أنه لم يشعر بالارتياح لمشهد فصل العائلات عن بعضها.

وكان ترامب أمر الشهر الماضي بفصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم، كونهم يواجهون “اتهامات جنائية” لدخولهم الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

وبحسب وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فإن السلطات الأمريكية فصلت أكثر من 2300 قاصر عن أسرهم المهاجرة خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

وواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات عدة بعد انتشار صور ومقاطع فيديو لأطفال يبكون بعد فصلهم عن آبائهم عند حدود المكسيك، الأمر الذي أثار الرأي العام الأمريكي، خاصة أن الأطفال وضعوا في مراكز شبيهة بالأقفاص الحديدية.

كما انتقدت زوجة ترامب، ميلانيا، قرار زوجها بفصل الأطفال عن ذويهم بقولها إنها تكره أن ترى الأطفال ينفصلون عن ذويهم، معربة عن أملها في أن تتوصل الأحزاب الأمريكية إلى اتفاق بشأن إصلاح قوانين الهجرة في البلاد.

وكان رئيس حزب الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، عرض مشروع قانون للتصويت عليه، اليوم، لإنهاء تلك الإجراءات.

وكان ترامب جعل من مسألة الحد من الهجرة وطرد المهاجرين المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية محور برنامجه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة