× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سعوديون يرفضون انضمام إبراهيم عالمة للقادسية: شتم آل سعود

حارس المنتخب السوري ابراهيم عالمة (CNN)

حارس المنتخب السوري ابراهيم عالمة (CNN)

ع ع ع

أثار انضمام حارس المنتخب السوري، إبراهيم عالمة، إلى نادي القادسية السعودي انتقادات عدة في الأوساط السعودية، بسبب توجهاته السياسية المؤيدة للنظام السوري والمعارضة لسياسة المملكة.

وأعاد مغردون سعوديون نشر منشور سابق لعالمة، عبر صفحة في “فيس بوك” تحمل اسم إبراهيم عالمة، يعود لعام 2015، شتم فيه حكام السعودية، وشمت باستهداف الحوثيين للسعودية بالصواريخ، بقوله “لعنكم الله صار دوركن تشعلوا بنار حقدكن”.

ولم يتسنَ لعنب بلدي التأكد فيما إذا كانت الصفحة السابقة هي صفحة عالمة الرسمية، وبالعودة إلى المنشورات السابقة لم يتم العثور على المنشور، الذي رجح المغردون أن عالمة حذفه.

وأعلن نادي القادسية السعودي، الخميس 21 حزيران، توقيعه عقد مع حارس المنتخب السوري، إبراهيم عالمة، المعروف بمواقفه المؤيدة للنظام السوري، وذلك بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ.

https://twitter.com/qadisiyah1967/status/1009917493073403904

وطالب مواطنون سعوديون بإلغاء العقد، وقال معاذ بن عجلان في تغريدة “شبيح حاقد محترفًا في دورينا”.

https://twitter.com/muathalajlan/status/1009924929305939974

ونشر حساب “مفتاح” السعودي عبر “تويتر” تغريدة قال فيها “نادي القادسية السعودي وبتوجيه من المراهق تركي آل الشيخ يتعاقد مع الشبيح إبراهيم عالمة المؤيد للنظام السوري والمعادي لآل سعود”.

ويلعب الحارس السوري حاليًا لصالح نادي “سيباهان أصفهان” الإيراني، وتناقلت صفحات رياضية محلية، في حزيران 2017، أن هناك مفاوضات بين نادي “الشباب” السعودي والحارس عالمة، إلا أنها فشلت بسبب “مواقفه السياسية”، وفق ما تداولت تلك الصفحات.

ولعب عالمة، من مواليد حمص 1991، لنادي “الشرطة” الدمشقي لموسمين قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي “الاتحاد” الحلبي، ومعروف عنه تأييده الصريح للنظام السوري وجيشه، إذ سبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعالمة يرتدي فيها زي جيش النظام ويتفاخر بحمله للسلاح.

مقالات متعلقة

  1. عالمة يتهم السوريين في السعودية بتشويه صورته
  2. إبراهيم عالمة يقترب من التوقيع لناد إيراني
  3. أنباء عن تفاوض "الشباب" السعودي مع إبراهيم العالمة
  4. إبراهيم عالمة يتجه إلى التمثيل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة