إنكلترا تدك شباك بنما بسداسية

camera iconإنكلترا تسحق بنما بسداسية مقابل هدف واحد-24 حزيران 2018 (منتخب إنكلترا تويتر)

tag icon ع ع ع

حقق المنتخب الإنكليزي فوزًا عريضًا على منتخب بنما بسداسية مقابل هدف وحيد ضمن مجريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة اليوم، الأحد 24 من حزيران.

وضمن منتخب الأسود الثلاثة بهذا الفوز التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم في روسيا، بينما سيواجه في الجولة الثالثة المنتخب البلجيكي في صراع على صدارة المجموعة.

وسجل جون ستونز هدفه الأول مع المنتخب الإنكليزي من الركنية الأولى في المباراة بالدقيقة الثامنة من الشوط الأول، وجاء الهدف الثاني للمنتخب الإنكليزي في الدقيقة 20 من علامة الجزاء ترجمها المهاجم هاري كين.

وسجل اللاعب جيسي لينغارد الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 36 بعد مراوغة وتسديدة سكنت الشباك، فيما أتى الهدف الرابع برأس ستونز الذي أسكن كرة سترلينغ المرتدة.

وجاء الهدف الرابع عن طريق هاري كين من علامة الجزاء أيضًا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

وأصبح كين أول لاعب يسجل أكثر من هدفين لإنكلترا في نفس النسخة من كأس العالم منذ عام 1990، عندما سجل كل من جاري لينكير أربعة أهداف، وديفيد بلات ثلاثة أهداف.

وأكمل كين ثلاثيته والهدف السادس لبلاده من تسديدة بعيدة سكنت الشباك في الدقيقة 62، وأصبح بذلك ثالث لاعب يسجل ثلاثية لإنكلترا في كأس العالم بعد جيف هيرست في ألمانيا بنهائي نسخة 1966، وغاري لينكير في بولندا عام 1986.

وتصدر كابتن المنتخب الإنكليزي كين سباق الهدافين في كأس العالم برصيد خمسة أهداف، متفوقًا على كريستيانو رونالدو البرتغالي الذي سجل أربعة، وروميلو لوكاكو المهاجم البلجيكي أربعة أهداف.

وجاء هدف بنما الوحيد بأقدام البديل فيليبي باولي بالدقيقة 78 من عمر المونديال.

وحاز كابتن المنتخب الانجليزي على جائزة رجل المباراة، بحسب التصويت الذي يجريه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة