× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

ثلاث سيناريوهات تمنح الأرجنتين التأهل إلى الدور الثاني

قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (رويترز)

ع ع ع

لم يخسر المنتخب الأرجنتيني آماله بالتأهل إلى الدور الثاني على الرغم من خسارته في الجولة الثانية من مواجهات الدور الـ 32 لصالح المجموعة الرابعة.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني في الجولة الثالثة نيجيريا بينما يواجه المنتخب الكرواتي المنتخب الايسلندي، يوم الثلاثاء المقبل، لحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

ويلعب المنتخب الأرجنتيني على عدة احتمالات لحجز بطاقة عبوره إلى الدور الثاني، فيما يحاول المنتخب النيجيري الفوز والهرب بعيدًا من الخروج المبكر.

السيناريو الأول فوز الأرجنتين وخسارة آيسلندا

يتحتم على المنتخب الأرجنتيني الفوز بأي نتيجة شريطة خسارة أو تعادل المنتخب الآيسلندي، ما يمنح منتخب “التانغو” بطاقة العبور.

السيناريو الثاني فوز الأرجنتين وفوز آيسلندا

ولتعزيز حظوظ المنتخب الأرجنتيني بالتأهل يجب عليه عدم خسارة أي نقطة بمواجهة نيجريا.

وفي حال الفوز على نيجيريا بفارق هدفين وفوز آيسلندا بنتيجة هدف دون رد، ستتأهل الأرجنتين إلى الدور الثاني.

السيناريو الثالث تساوي المنتخبان

في حال فاز المنتخبان في مواجهتهما وتعادلا في الأهداف والنقاط ومجموع نقاط اللعب النظيف، يلجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى القرعة لتحديد هوية المنتخب المتأهل.

وتخسر الأرجنتين حظوظها في حال حققت أي نتيجة غير الفوز سواء تعادل أو خسارة مما يضع المنتخبين النيجيري والآيسلندي في الدور الثاني.

وقال مدافع المنتخب الأرجنتيني خافيير ماسيكرانو في تصريحات نقلها موقع “فيفا”، “كانت النتيجة بين نيجريا وأيسلندا هي أفضل ما يمكن أن يحدث لنا، وهذا يعطينا فرصلة للتعلق بالأمل مرة أخرى”.

وأضاف “الفريق يحتاج للأداء الجيد وهذا هو ما يظهر لنا على الأرض الواقع، وهذا سبب وجودنا جميعًا معًا، سنحاول أن نحقق الأهم، مع متابعة ما يحدث في المباراة الأخرى”.

وأنعش فوز المنتخب النيجري على آيسلندا بهدفين لهدف في الجولة الثانية من المجوعة الرابعة آمال الأرجنتينين، وخاصة بعد الخسارة العريضة التي تلقتها على يد المنتخب الكرواتي.

ويتصدر المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة بستة نقاط بعد أن حقق فوزين مستحقين في الجولتين الأولى والثانية، فيما يلحق بها المنتخب النيجيري بثلاثة نقاط، ويأتي المنتخب الآيسلندي ثالثًا بنقطة، ويلحق به المنتخب الأرجنتني في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. حسابات معقدة للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال
  2. كرواتيا بالعلامة الكاملة والأرجنتين بصعوبة إلى الدور الثاني
  3. بطولة الأهداف القاتلة.. إيطاليا تتأهل للدور الثاني من "يورو 2016"
  4. ألمانيا تكسب معركة كسر العظام مع السويد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة