محمد صلاح يعاني “الاستغلال”.. الاتحاد المصري يرد

النجم المصري محمد صلاح والرئيس الشيشاني رمضان قاديروف (AFP)

camera iconالنجم المصري محمد صلاح والرئيس الشيشاني رمضان قاديروف (AFP)

tag icon ع ع ع

نشر موقع “CNN” تقريرًا حول مغادرة النجم المصري محمد صلاح المنتخب بسبب غضبه من استخدام اسمه لأغراض سياسية، خلال وجود المنتخب المصري في العاصمة الشيشانية غرزوني، أمس الأحد 25 من حزيران.

ونقل الموقع عن مصدر “مقرب” من صلاح أن اللاعب يشعر بالانتهاك عما حدث في الشيشان، فيما لا يرغب نجم نادي ليفربول الإنكليزي بالمشاركة في مواضيع خارج كرة القدم، أو استخدامها في صورة سياسية لأي شخص.

وهاجمت الصحافة الإنكليزية اللاعب بسبب صوره مع رئيس الشيشان، رمضان قادريوف، الموالي للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وخاصة في ظل توتر العلاقات بين بريطانيا وروسيا على خلفية محاولة اغتيال الجاسوس الروسي.

ومما زاد الأمور حدةً إهداء قاديروف المواطنة الفخرية الشرفية لصلاح.

وقال رئيس نادي سموحة المصري عبر “تويتر” إن صلاح دفع ثمن الأخطاء التي ارتكبت من بعثة المنتخب.

ونفى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عصام عبد الفتاح، ما جاء في تقرير الموقع الأمريكي حول نية اعتزال صلاح دوليًا.

وأضاف عبد الفتاح “أتساءل كيف لشبكة كبيرة أن تصرح مثل هذه التصريحات”، وفق ما نقل موقع “جول” اليوم، الاثنين 25 من حزيران.

وحول تناول المنتخب المصري العشاء مع رمضان قادريوف قال عبد الفتاح “أنا لا أفهم ما يحدث، نحن ضيوف في هذه الأرض، والرجل دعانا لتناول العشاء في القصر الرئاسي، لا يمكننا رفض مثل هذا الأمر وهذا طبيعي”.

وكان محمد صلاح التقى الرئيس الشيشاني، الذي توجه له تهم بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، بعدما زاره في الفندق وصحبه معه لتحية الجماهير خلال الاستعدادات لخوض مواجهات المونديال.

وعبر مدير الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أسامة إسماعيل، عن استغرابه من تلك الأنباء، لافتًا إلى أن صلاح لم يبلغ إدارة البعثة بأي شيء حول تلك القضية، وفق ما نقل موقع “CNN”.

وأضاف إسماعيل أن العادة جرت أن يخبر محمد صلاح الاتحاد عما إذا كان اتخذ أي قرار بهذا الشأن.

وقال المحلل الرياضي محمد عواد، عبر حسابه في “تويتر”، “أتمنى أن يتعامل مع قضية اللقاء مع الرئيس الشيشاني بشكل أكثر حكمة وصراحة من مسألة التهديد”.

وطالب المحلل أن يتم استبدال وكيل أعمال صلاح، كوسيلة ضغط، في حال صحت الإشاعات كون وكيل أعماله هو مصدر الخبر.

وتحدث رواد مواقع التواصل حول استغلال النجم المصري في أكثر من مناسبة لا سيما صندوق “تحيا مصر”، واصفين الأمر بالفساد.

https://twitter.com/profile_fanss/status/1010966016313131009

وليست المشكلة الأولى التي يتعرض محمد صلاح خلال مسيرته مع الاتحاد المصري لكرة القدم، وكانت أزمة نشبت بين اللاعب والاتحاد المصري بسبب استخدام الأخير صورًا تعود للاعب في ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب دون موافقته المسبقة.

ويتعارض ذلك مع العقود المتعلقة بحقوق الصور العائدة له في إنكلترا وخارجها.

وخرج المنتخب المصري من مونديال كأس العالم مبكرًا بعد خسارته في مواجهاته أمام روسيا والأوروغواي، فيما يواجه اليوم منتخب السعودية في لقاء تحصيل حاصل بين الطرفين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة