× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نتائج التعليم الثانوي في سوريا تصدر غدًا

طلاب سوريون يتقدمون لامتحانات الثانوية (سانا)

طلاب سوريون يتقدمون لامتحانات الثانوية (سانا)

ع ع ع

حددت وزارة التربية السورية، الساعة 12 من ظهر غد الخميس، موعدًا لصدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية، بفرعيها العملي والأدبي.

وأعلنت الوزارة، عبر موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 27 من حزيران، عن صدور النتائج يوم الغد، بالنسبة للثانوية العامة بفرعيها العملي والأدبي.

وأضافت أن النتائج تشمل الثانوية الشرعية، والثانوية المهنية بفروعها “التجارية والنسوية والصناعية”، للدورة الأولى لعام 2018.

وطلبت الوزارة من الطلاب الدخول إلى الرابط الخاص على موقعها، من أجل معرفة النتائج من خلال تسجيل الاسم ورقم الاكتتاب لكل طالب.

ويشهد موقع الوزارة الإلكتروني إقبالًا كبيرًا، ما يؤدى إلى صعوبة دخوله.

وبحسب الوزارة فقد تقدم 190968 طالبًا وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، و31308 طالبًا وطالبة لامتحانات الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، و1829 طالبًا وطالبة لامتحانات الثانوية الشرعية، لهذا العام.

وفي 10 من حزيران الحالي، أعلنت الوزارة عن صدور النتائج بالنسبة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2018.

وتعاني سوريا من حالة انقسام في الواقع التعليمي، إذ توجد أربعة مناهج دراسية، فبالإضافة إلى منهاج النظام، يوجد منهاج للمناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة، وهو شبيه بالمعتمد رسميًا ولكن حذفت منه بعض المقررات التي تتعلق بوجهة نظر النظام.

أما في مناطق الإدارة الذاتية فهناك منهاج آخر مختلف يعتمد اللغة الكردية، وأيضًا في المناطق التي كانت تابعة لتنظيم “الدولة” فيدرس الطلاب مناهج تتفق مع توجه “التنظيم”.

مقالات متعلقة

  1. نتائج الشهادة الثانوية تصدر غدًا في سوريا
  2. نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية تصدر غدًا
  3. ارتفاع نسب النجاح في الدورة الإضافية للثانوية العامة
  4. انطلاق الدورة التكميلية لامتحانات البكالوريا في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة