× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

بلجيكا وإنكلترا المواجهة الأكثر تكافؤًا

فرحة لاعب خط الوسط البلجيكي إيدين هازارد بعد تسجيله هدف في شباك منتخب تونس (رويترز)

ع ع ع

يلتقي سهرة اليوم، الخميس 28 من حزيران، منتخبا إنكلترا وبلجيكا ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة في دوري مجموعات كأس العالم روسيا 2018.

وعلى الرغم من أن المنتخبان حجزا تذكرتيهما إلى الدور الـ 16 في النهائيات، إلا أن المنافسة ستكون على صدارة المجموعة لملاقاة المتأهلين من المجموعة الثامنة التي تضم اليابان وكولومبيا وبولندا السنغال.

ويملك المنتخبان الإحصائيات ذاتها تقريبًا، إذ فاز كلاهما بالمواجهتين التي خاضاها ضد تونس وبنما، كما سجل كل من لاعبي الفريقين ثمانية أهداف وتلقت شباكهما هدفين.

وسيحتكم منخب الأسود الثلاثة والشياطين الحمر إلى قوانين اللعب النظيف في حال تعادلا بمواجهة السهرة لتحديد متصدر المجموعة.

وخاض الفريقان تاريخيًا مواجهتهما الأولى في مرحلة المجموعات من كأس العالم عام 1954، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل بأربع أهداف لكل فريق، ولكن المواجهة والأخيرة التي جمعت الفريقين انتهت بهدف دون رد لصالح إنكلترا، فيما ينتظر العالم اللقاء الثالث لفريقين يضمان كوكبة من اللاعبين المهاريين ونجوم كرة القدم العالمية.

ويخوض كابتن ومهاجم المنتخب الإنكليزي مواجهته اليوم ساعيًا لتعزيز رصيده التهديفي البالغ خمسة أهداف، متصدرًا من خلالها ترتيب هدافي كأس العالم حتى الآن، فيما يغيب الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو بداعي الإصابة، والذي سجل أربعة أهداف لبلاده ضمن الجولتين الأولى والثانية.

وستكون المواجة الأبرز لإنكلترا على الرغم من ضمانها التأهل، إذ تعتبر الاختبار الحقيقي لمنتخب الأسود الثلاثة.

ولم يتأهل المنتخب الإنكليزي إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة منذ مونديال ألمانيا عام 2006، فيما يعتبر إنجازًا في حال حصد النقاط الثلاثة من مواجهة الليلة.

وضمن مواجهات ذات المجموعة يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره البنمي في مواجهة تعتبر تحصيل حاصل لكلا الفريقين، الخارجين من المسابقة العالمية، إلا أن المنتخب التونسي يسعى لتحصيل فوز يضمن من خلاله خروجًا مشرفًا من المونديال.

مقالات متعلقة

  1. أول نقطة للكنغر الاسترالي في كأس العالم
  2. مواجهات من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس القارات
  3. منتخبان عربيان في مجموعة واحدة.. تعرف على قرعة كأس العالم
  4. حسابات معقدة للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق