بعد تأهل المكسيك..

مكسيكيون يشكرون كوريا الجنوبية وشركة طيران تحتفل بطريقتها

camera iconجماهير مكسيكيون يحتفلون أمام السفارة الكورية في بلادهم (رويترز)

tag icon ع ع ع

احتفلت شركة طيران مكسيكية بطريقتها الخاصة بعد تأهل منتخب بلادها إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وأعلنت شركة “إيرمكسيكو” للطيران عن تقديم تخفيضات بقيمة عشرين بالمئة على رحلاتها إلى من المكسيك إلى كوريا الجنوبية، وفق ما نقل موقع “جول” اليوم، الخميس 28 من حزيران 2018.

وأسدى منتخب كوريا الجنوبية خدمة كبيرة للمنتخب المكسيكي بفوزه على ألمانيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء الماضي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال روسيا، مما أدى إلى تأهل المكسيك إلى الدور الثاني إلى جانب السويد، وخروج المنتخب الألماني البطل في النسخة الماضية من الباب الصغير للبطولة.

وخسر المنتخب المكسيكي مواجهته الأخيرة أمام السويد ضمن مجريات ذات الجولة بثلاثة أهداف دون رد، فيما حقق فوزين على ألمانيا وكوريا الجنوبية في الجولتين الأولى والثانية.

ومع خسارة المكسيك، كان المنتخب الألماني يحتاج للفوز بأي نتيجة ما يضمن له التأهل، إلا أن المفاجئة أتت من كوريا.

واحتفل جماهير مكسيكيون بعد تأهل منتخب بلادهم أمام السفارة الكورية هاتفين جميعًا “نحن جميعًا كوريون”، فيما قام أحدهم بحمل القنصل العام هان بيونغ جين على كتفيه، وفق ما نقل موقع “بي إن سبورتس”.

وتلقت السفارة الكورية الجنوبية مكالمات هاتفية لشكر الكوريين من المكسيك، إحداها كان من وكيل وزارة الخارجية المكسيكية.

فيما اتصل وزير المالية المكسيكي خوسيه أنطونيو غونزاليس أنايا بنظيره كيم دونغ يون، ووعد بدعوته إلى وجبة لطيفة خلال الاجتماع المقبل لوزارء مالية مجموعة العشرين.

وتعد خسارة المانشافت هي الأولى تاريخيًا لألمانيا أمام منتخب آسيوي، كما أن خروج ألمانيا من الدور الأول لكأس العالم هو الأول لها منذ 80 عامًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة