× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيمن زيدان يستعرض دمار بيته “الفاخر” بسبب الحرب (صور)

الفنان السوري أيمن زيدان (Ashraf Zeinah)

الفنان السوري أيمن زيدان (Ashraf Zeinah)

ع ع ع

نشر الممثل السوري أيمن زيدان صورًا لفيلا يملكها في منطقة الرحيبة بالقلمون الشرقي، استعرض من خلالها الدمار الذي لحق بالفيلا جراء العمليات العسكرية.

زيدان استعرض صور الفيلا قبل وبعد الدمار، في منشور عبر حسابه الشخصي في “فيس بوك”، الخميس 28 من حزيران، متحسرًا على ما لحق بـ “شقا عمره” بحسب تعبيره.

وكتب “لا أدري لماذا خطر لي أن أتفقده، بيتي قبل وبعد، بعد رحلة عمر مضنية كنت أعتقد أنه سيكون ملاذي لما تبقى من العمر، حياة جديرة بالسخرية”.

لاادري لماذا خطر لي ان اتفقده …بيتي قبل وبعد….بعد رحلة عمر مضنية كنت اعتقد انه سيكون ملاذي لماتبقى من العمر …حياة جديرة بالسخريه

Posted by Ayman Zedan on Thursday, June 28, 2018

وفي منشور آخر، استعرض الممثل، ابن مدينة الرحيبة، أشرطة فيديو تالفة لأعماله التلفزيونية، وعلق عليها “بعض من أرشيف سنوات الجهد الغابرة”.

بعض من ارشيف سنوات الجهد الغابره

Posted by Ayman Zedan on Thursday, June 28, 2018

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور التي نشرها زيدان لمنزله، معبرين عن حزنهم لما لحق به، وأشار بعضهم إلى أن ما حل بمنزل أيمن زيدان حل بمنازل شريحة كبيرة من السوريين.

وكان النظام السوري سيطر على مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، في نيسان الماضي، بعد اتفاق وقعه مع فصائل المعارضة هناك.

وبحسب تقرير للبنك الدولي، في تموز 2017، فإن ثلث المساكن في سوريا طالها الدمار أو التخريب بشكل جزئي وذلك في معظم الأراضي السورية، بالإضافة إلى تدمير ما يقارب نصف المرافق التعليمية والصحية.

ويتخوف السوريون من صعوبة إثبات ملكيتهم لمنازلهم المدمرة في مرحلة إعادة الإعمار، خاصة مع فقدان الوثائق المطلوبة، وإصدار النظام السوري القانون رقم “10” بشأن إعادة التنظيم العمراني لبعض المناطق، والذي لا تزال معالمه غير واضحة بعد.

مقالات متعلقة

  1. هل تقصدت مؤسسة الإنتاج التلفزيوني تهميش أيمن زيدان؟
  2. أيمن زيدان ونادين.. قريبًا في "أمينة"
  3. أيمن زيدان "غير راض" بعد فوز سوريا بست جوائز في الإسكندرية
  4. رحيل شامل أميرالاي.. هذه أهم أعماله

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة