× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

جود سعيد يروج رواية “المختطفات” في “نجمة الصبح”

فريق فيلم نجمة الصبح (ET syria فيس بوك)

فريق فيلم نجمة الصبح (ET syria فيس بوك)

ع ع ع

يتابع المخرج السوري تصوير مشاهد فيلمه الجديد “نجمة الصبح” في ريف اللاذقية.

وبحسب ما أوردته مواقع فنية، من بينها صفحة “ET syria” في “فيس بوك” أمس، الخميس 28 من حزيران، فإن عمليات التصوير مستمرة مع فريق العمل وهم الممثلون محمد الأحمد، لجين إسماعيل، رنا جمول، كرم الشعراني، والوجه الجديد علياء سعيد التي تلعب دور نجمة الصبح.

ويتناول الفيلم أحداثًا جرت عام 2013 في سوريا عن قصة نساء مختطفات وما يعشنه من صراعات، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

ويعتبر جود سعيد وهو مؤلف ومخرج الفيلم، من المخرجين الذين حرصوا على تقديم رواية النظام حول ما يدور من أحداث في سوريا عن طريق أعماله السينمائية.

ويعتبر فيلمه “مطر حمص” من الأفلام التي أثارت جدلًا بسبب تحميله مسؤولية الدمار الذي حدث في مدينة حمص للثوار، وتبرئة النظام.

وكان المخرج السوري سامر عجوري، مخرج فيلم “الولد والبحر”، انسحب من مهرجان قرطاج السينمائي في دورته الماضية، احتجاجًا على مشاركة جود سعيد في فيلم “مطر حمص”.

كما احتجت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري على منح هذا الفيلم أي جائزة في المهرجان نفسه، على الرغم من تهديدات بحرمان الفيلم المصري “شيخ جاكسون” من الجوائز أيضًا.

وتعتبر قضية “المختطفات” من منازلهن واللواتي يحتجزن لدى الفصائل المعارضة من أكثر القضايا التي دأب الإعلام الرسمي على إثارتها في الأشهر الأخيرة، واستعان بفنانين وفنانات لإيصال هذه القضية إلى الرأي العام من وجهة نظره، وكان ذلك بداية عبر مسلسل “شوق” الذي أخرجته رشا شربتجي ولعبت دور البطولة فيه سوزان نجم الدين.

ويوجد في سوريا أكثر من 85 ألف مختف قسريًا، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 90% يتحمل مسؤولية اعتقالهم النظام السوري، بينما تتقاسم بقية أطراف النزاع المسؤولية عن النسبة المتبقية.

مقالات متعلقة

  1. جدل يثيره منع فيلم "رجل وثلاثة أيام" في باريس
  2. "مطر حمص" يتسبب بحرمان "شيخ جاكسون" من جوائز قرطاج
  3. مشاركة سورية وغياب مصري في مهرجان القاهرة السينمائي
  4. حفل زفاف في اللاذقية يشغل السوريين على مواقع التواصل (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق