× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حملة “ترجمان الأشواق” لعرضه دون تعديل

مسلسل ترجمان الأشواق (يوتيوب)

مسلسل ترجمان الأشواق (يوتيوب)

ع ع ع

أشعل نجوم مسلسل “ترجمان الأشواق” مواقع التواصل الاجتماعي بحملة تطالب بعرض المسلسل دون تعديلات.

وتداولت مواقع فنية منها “ET syria” أمس، الخميس 28 من حزيران، فيديو يظهر فيه كل من الممثلين عباس النوري، فايز قزق، شكران مرتجى، ورنا ريشة، وهم يكتبون لوحات تطالب بعرض المسلسل.

#فيديو_ETنجوم مسلسل #ترجمان_الأشواق الذي مُنِعَ عرضه في رمضان الفائت لأسباب غير مبررة من قِبل الرقابة يطالبون بعرض العمل على الشاشات دون تغييرات فيه. المسلسل من تأليف #بشار_عباس وإخراج #محمد_عبدالعزيز وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي و بطولة #عباس_النوري، #فايز_قزق، #غسان_مسعود، #ثناء_دبسي، #شكران_مرتجى ، #رنا_ريشة، #علي_صطوف، #سلمى_المصري، #نوار_يوسف #مروة_الأطرش هل ترفعون صوتكم مع النجوم وتطالبون بعرض العمل على التلفزيون؟ وهل تتوقعون أن يحصد نجاحاً كبيراً في حال عرضه؟ فريق ETSYRIA يتضامن مع صنّاع العمل و يتمنى عرض المسلسل في أقرب فرصة ممكنة #Syria #ETSyria #Syriadrama

Posted by ET Syria on Thursday, June 28, 2018

وكانت دائرة الرقابة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون منعت عرض مسلسل “ترجمان الأشواق” في شهر رمضان 2018 بعد أن كان من المقرر عرضه، وبررت ذلك لعدم صلاحية النص للعرض.

ورغم مطالب كثيرة من أبطال المسلسل وخاصة الممثل عباس النوري بعرضه، بالإضافة إلى زوجته الكاتبة عنود الخالد، التي وجهت رسالة تناشد فيها رئيس النظام، بشار الأسد، للتدخل والسماح بعرض المسلسل، باءت جميع هذه المحاولات بالفشل.

ثم عاد الحديث عن عرضه بعد انتهاء الموسم الرمضاني وسط تكهنات بإمكانية ذلك أو أنه مجرد وعود دون أي تنفيذ.

والمسلسل من تأليف بشار عباس وإخراج المخرج السينمائي محمد عبد العزيز، ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج في التلفزيون الرسمي، ويحكي قصة ثلاثة أصدقاء افترقوا في التسعينيات ليعودوا إلى اللقاء في زمن الحرب في سوريا، بعد أن غير الزمن والحرب معتقدات أحدهم، وهاجر آخر بينما الثالث بقي يصارع القدر.

وكانت هيئة الرقابة رفضت أيضًا عرض مسلسل “هارون الرشيد” عبر القنوات الرسمية، ما أدى إلى عرضه فقط عبر قنوات خليجية، وبررت الرقابة موقفها كون المسلسل موجهًا ضد دولة إيران الحليفة، على حد قولهم.

مقالات متعلقة

  1. زوجة عباس النوري تناشد الأسد من أجل "ترجمان الأشواق"
  2. "سيلفي" عباس النوري مع زوجته تنفي إشاعة موته
  3. "داعش" تقتحم الجزء الثامن من باب الحارة
  4. هل يكون رمضان 2018 دون "باب الحارة"؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة