× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

زياد الرحباني “معجب” بالأسد وروسيا

الملحن زياد الرحباني (مواقع لبنانية)

الملحن زياد الرحباني (مواقع لبنانية)

ع ع ع

كشف الفنان والملحن اللبناني، زياد الرحباني، عن إعجابه برئيس النظام السوري، بشار الأسد، وحلفيه الروسي.

وقال الرحباني في لقاء على قناة “المنار” اللبنانية، أمس الجمعة 29 من حزيران، إنه متفاجئ ومعجب بإدارة الأسد والروس للأزمة في سوريا، ووصف بشار الأسد بـ “المنتصر”.

وأضاف أن “الحرب السورية هي حرب طاقة واقتصاد وحرب كونية”، معتبرًا أن الأسد أصبح أكثر شدة وقوة.

كلام الرحباني لاقى موجة ردود غاضبة من سوريين ولبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، لما اعتبروه انحيازًا لقتلة الأطفال والنساء في سوريا.

الصحفية اللبنانية ليال حداد، غردت عبر حسابها في “تويتر” ردًا على الرحباني “قال معجب بطريقة إدارة بشار الاسد والروس لـ (الأزمة) بسوريا. واذا حدا عايش معنا عنفس الكوكب وما بيعرف كيف الأسد وبوتين أداروا الإبادة (أو ما يسميه الرحباني وعماد مرمل بالأزمة)، فهيدي الصورة عيّنة”، في إشارة للأطفال السوريين المقتولين بسلاح الأسد والروس.

وكتبت الإعلامية روعة أوجيه “وبيجي زياد الرحباني بيقلّك ممانعة وصمود.. العقل زينة فعلًا!”.

أحد المغردين علق على صدمته بموقف الرحباني من حلف المقاومة بالقول “بالنسبة إلي زياد مات”.

ورأى آخرون أنه كحال غيره من المتناقضين الذين يغنون للفقراء والمساكين ويتمسحون بالحكام والأقوياء، وأن موقفه هو أسلوب للاكتساب على أكتاف الشعب السوري.

وزياد الرحباني فنان وملحن لبناني اشتهر بالموسيقا الحديثة والمسرحيات السياسية الناقدة التي تصف الواقع اللبناني والعربي، بأسلوب فكاهي ممتع.

وكان الرحباني أعلن في عام 2014 عبر لقاء تلفزيوني، إعجاب والدته الفنانة “فيروز” بالأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، ما أثار غضب والدته وشقيقته، بسبب هذا التصريح.

وظهر الرحباني بلقاءات تلفزيونية عديدة ومثيرة على القنوات الروسية واللبنانية التابعة لـ “حزب الله”، خلال السنوات الخمس الماضية.

مقالات متعلقة

  1. حافظ بشار الأسد يدمر نتائج سوريا في أولمبياد الرياضيات
  2. بشار الأسد
  3. بشار الأسد رجل من؟
  4. فيلم عن معاناة "النازحين السوريين" في مهرجان بيروت الدولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة