× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

تلفزيون إنستغرام

كيف تستخدم ميزة “IGTV” الجديدة

إطلاق ميزة "IGTV" في تطبيق انستغرام (businessinsider)

إطلاق ميزة "IGTV" في تطبيق انستغرام (businessinsider)

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

ربما لاحظت زرًا جديدًا في الجزء العلوي من تطبيق إنستغرام بعد تحديثه، إنه الزر الصغير على شكل تلفزيون، إذا كنت تتساءل عنه، فإليك ما هو وكيف يمكنك استخدامه.

أعلن إنستغرام مؤخرًا عن إطلاق تطبيق جديد يسمى “IGTV” والذي سيضم مقاطع فيديو ملء الشاشة مدتها ساعة واحدة، تم إنشاؤها بواسطة الحسابات التي تتابعها.

يمكنك الوصول إلى “IGTV” بطريقتين: الزر في الجزء العلوي من تطبيق إنستغرام، بجانب زر الرسائل، أو يمكنك تنزيل التطبيق بشكل منفصل، وطالما أنك تتابع بالفعل بعض الأشخاص على إنستغرام، فستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على “IGTV” وتبدأ التشغيل تلقائيًا في وضع ملء الشاشة.

تم تصميم البرنامج لعرض مقاطع الفيديو على كامل الشاشة بشكل عمودي. أيضًا، لا تقتصر مقاطع الفيديو على دقيقة واحدة، بل يمكن أن تصل مدة كل فيديو إلى ساعة.

مثل تشغيل التلفزيون، يبدأ تشغيل “IGTV” بمجرد فتح التطبيق، لا يتعين عليك البحث لبدء مشاهدة المحتوى من الأشخاص الذين تتابعهم على إنستغرام والآخرين الذين قد تعجب بهم استنادًا إلى اهتماماتك، يمكنك التمرير السريع لاكتشاف المزيد، وذلك بالتبديل بين تبويبات “من أجلك” و”المتابعين” و”شائع” و”متابعة المشاهدة”.

يمكنك أيضًا الإعجاب والتعليق وإرسال مقاطع الفيديو إلى الأصدقاء، ويمكنك التنقل بين القنوات من خلال التمرير على الشاشة والسحب لليمين أو اليسار.

الفيديوهات التي يتم عرضها على التطبيق الجديد يتم تنظيمها في “قنوات”، بدلاً من الملفات الشخصية، ويتطلب الأمر للبدء باستخدام هذه الخدمة إنشاء قناة خاصة بك، وتتم مطابقة هذه القناة بالملف الشخصي الذي تستخدمه عادةً على إنستغرام.

كيف أنشر في “IGTV”؟

بمجرد الانتهاء من إنشاء قناة جديدة عن طريق حسابك على إنستغرام، ستعود إلى صفحتك الأساسية، وعندما تريد مشاركة الفيديو، يمكنك النقر فوق صورة ملفك الشخصي مرة أخرى، لينقلك إلى قناتك الخاصة، اضغط على زر الإضافة الصغير وستتمكن من تحميل الفيديو.

من المهم ملاحظة أنه، على عكس إنستغرام، لا يتضمن “IGTV” أي ميزات لتصنيع الفيديو الذي تريد تحميله، بدلًا من ذلك، سيكون عليك تسجيله في مكان آخر، مثل تطبيق الكاميرا المضمن، ثم مشاركته من ألبوم الكاميرا.

وصل عدد مستخدمي إنستغرام إلى أكثر من 1 مليار مستخدم نشط، وهو ما احتاجت الشركة إلى عشر سنوات لبلوغه، وكانت وفرت إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو إلى جانب الصور قبل خمس سنوات، لكن مقاطع الفيديو كانت محدودة بدقيقة واحدة فقط.

مقالات متعلقة

  1. سجل دخول بأكثر من حساب على إنستغرام
  2. هل تملك حسابًا على انستغرام؟
  3. "إنستغرام" تختبر ميزة اللقطات المتتابعة في قصصها
  4. "إنستغرام" تختبر عرض صور ملتقطة من أسبوع في قصصها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق