× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

لقاءات متفاوتة في الدور الثاني من مونديال روسيا

فرحة اللاعب هيرفينج لوزانو في تسجيل هدف المكسيك على ألمانيا- 17 حزيران 2018 (فيفا)

فرحة اللاعب هيرفينج لوزانو في تسجيل هدف المكسيك على ألمانيا- 17 حزيران 2018 (فيفا)

ع ع ع

بخروج المنتخب الأرجنتيني والبرتغالي في افتتاحية مباريات الدور 16 من المونديال، يفتح الباب على مصراعيه أمام الإثارة والتقلبات وربما المفاجآت في بقية مباريات هذا الدور.

البرازيل والمكسيك.. قمة لاتينية

وعلى الرغم من أن المنتخب البرازيلي لم يحقق قدرًا عاليًا من الأهداف على عكس التوقعات، يبقى أحد أكبر المرشحين لخوض المواجهة النهائية وربما حمل اللقب الأغلى عالميًا على الصعيد الدولي.

تأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور الثاني برصيد سبع نقاط بعد تعادل وفوزين متصدرًا مجموعته، ومحققًا خمسة أهداف لصالحه، جميعها من اللعب المفتوح، فيما تلقى الفريق هدفًا وحيدًا خلال الجولات الثلاث التي خاضها.

ويلتقي “السيلساو” المنتخب المسكيكي مفاجأة هذا الموسم، والذي ألحق الهزيمة الأولى بأبطال العالم في النسخة الماضية، ما يعني أنه لن يكون لقمة سهلة أمام البرازيل.

وتأهل المكسيكيون عن مجموعتهم التي تضم ألمانيا وكوريا الجنوبية والسويد، وحققوا انتصارين وألحقت بهم هزيمة وحيدة ولكن بنتيجة ثقيلة أمام السويد، ما يترك الاحتمالات مفتوحة أمام الفريقين لخطف التأهل نحو ربع النهائي، إلا أن معظم التوقعات تصب في صالح “السامبا” البرازيلية.

اليابان أمام بلجيكا.. لا ينفع اللعب النظيف

بلغ المنتخب الياباني الدور ثمن النهائي على الرغم من خسارته مباراته الأخيرة في المجموعة الثامنة أمام بولندا بهدف دون رد.

وتأهلت اليابان على حساب المنتخب السنغالي بفارق نقاط اللعب النظيف، إذ تلقى لاعبو المنتخب الياباني أربع بطاقات صفراء فيما كانت حصيلة البطاقات للمنتخب السنغالي الذي حل ثالث المجموعة بست بطاقات ودع المونديال بسببها.

وحل بذلك “الساموراي الأزرق” في وصافة المجموعة، ليواجه المنتخب البلجيكي صاحب الأرقام الكبيرة في المسابقة العالمية في مواجهة تبدو أنها تصب في صالح البلجيكيين الذي سجلوا أكبر عدد من الأهداف خلال الجولات الثلاث الأولى، ولم تتلق شباكهم سوى هدفين.

السويد وسويسرا.. لقاء العنيدين

من أكثر المواجهات المتكافئة في الدور الثاني هي المباراة التي تجمع السويد بسويسرا، فكلاهما خاض مواجهات صعبة خلال دور المجموعات ولا سيما سويسرا التي خطفت نقطة التعادل من البرازيل التي كانت كفتها راجحة للفوز، فيما قال المنتخب السويدي كلمته بعد أن هز الشباك المكسيكية بثلاث مناسبات ليتأهل متصدرًا للمجموعة.

وفي ومواجهته للمنتخب الألماني أظهر المنتخب السويدي أنه ليس فريسة سهلة المنال، وأحرج الماكينات في أكثر من مناسبة وكاد أن يخطف نقطة التعادل منهم.

ويدخل المنتخب السويسري وفي جعبته الكثير من الحلول الفردية والجماعية، وعلى رأسها اللاعبان شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا.

سجل لاعبو المنتخب السويدي خلال الجولات الثلاث التي خاضوها خمسة أهداف، وتلقت شباك الفريق هدفين فقط، فيما سجل مهاجمو المنتخب السويسري خمسة أهداف وتلقت شباكهم أربعة أهداف.

كولومبيا وإنكلترا.. أوروبية- لاتينية

ضمن مواجهات الدور الثاني يلتقي المنتخبان الكولومبي والإنكليزي في الختام قبل الانتقال إلى دور ربع النهائي، في مباراة ستكون صعبة على مدافعي المنتخب الكولومبي نظرًا إلى عدد الأهداف الكبير الذي سجله منتخب الأسود الثلاثة.

ويملك الإنكليز ترسانة قوية من المهاجمين وعلى رأسهم قائد الفريق وهداف المونديال حتى الآن هاري كين، وماركوس راشفورد وديلي آلي وجيسي لينغارد وغيرهم، في الوقت الذي خسرت كولومبيا خدمات نجمها خميس رودريغز بسبب الإصابة التي تعرض لها في المواجهة التي جمعت المنتخب مع السنغال.

مقالات متعلقة

  1. برباعيتين... السوري الناشئ خارج كأس العالم
  2. مواجهات نارية في الدور الثاني من مونديال روسيا
  3. الأولمبي السوري يشارك في بطولة غرب آسيا في قطر .. ومنتخب الرجال يستعد للقاء اليابان
  4. أمم إفريقيا.. المغرب إلى الدور الثاني ومصر تنتظر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة