× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أبناء الشمس”.. فعالية للفت الأنظار نحو الأطفال المشردين في السويداء

فعالية "أبناء الشمس" في حديقة الباسل بمدينة السويداء- 1 تموز 2018 (عنب بلدي)

فعالية "أبناء الشمس" في حديقة الباسل بمدينة السويداء- 1 تموز 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

نظم فريق “سيار” التطوعي فعالية للأطفال المتسولين والمشردين في محافظة السويداء، شملت فاقدي الرعاية الأسرية والمتسربين من المدارس.

وشملت الفعالية، التي نظمت، الأحد 1 من تموز، في حديقة الباسل بمدينة السويداء، أنشطة ترفيهية وتثقيفية وتعليمية للأطفال، بالإضافة إلى مسابقات وألعاب ورسم على الوجوه وتوزيع الهدايا من قبل “الهلال الأحمر السوري”، بحسب ما ذكر مراسل عنب بلدي في السويداء.

وأضاف المراسل أن الأطفال قدموا أغنية خاصة بهم حملت اسم “نحن أبناء الشمس”، كما عرض الهلال الأحمر وفريق “سيار” لوحة قماشية تحمل شعار الفريقين ليصنع منها الأطفال لوحة ببصمات اليد الملونة، واختتم النشاط بفقرة “نجمة الأمنيات” التي قدم فيها الأطفال أمنياتهم.

الفعالية تهدف إلى لفت الأنظار لوجود فئات من الأطفال يتم استغلالهم وسرقة طفولتهم وتعريضهم لمخاطر الشارع، ونُظمت في مدينة السويداء بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الثقافة السورية، وتحت رعاية الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان.

وأشرف على الأنشطة الخاصة بالفعالية فريق “سيار” بالشراكة مع “أفكار” للخدمات الاستشارية، فيما كان “الراعي الذهبي” للفعالية “الهلال الأحمر السوري” وبنك الشرق، وقرية الأطفال “SOS”.

وتزامنت الفعالية مع “يوم أبناء الشمس” العالمي الذي يعنى بتذكير المجتمعات بفئة الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والأطفال المتسولين والمتشردين، وهو موجه أيضًا لمحاربة ظاهرة عمالة الأطفال وتسربهم من المدارس.

وسبق أن نُظمت الفعالية في العاصمة دمشق، العام الماضي، وأثارت الجدل حينها على مواقع التواصل الاجتماعي بين مرحب بالفكرة ومعارض لها، على اعتبار أن هؤلاء الأطفال بحاجة إلى تأمين أولويات الحياة قبل الأنشطة والفعاليات، من وجهة نظر المعارضين للفكرة.

مقالات متعلقة

  1. أبناء الشمس.. فعالية للأطفال المشردين في السويداء
  2. فعاليات محلية تنظم أنشطة ترفيهية في السويداء للأطفال المشردين
  3. فعالية "أبناء الشمس" تثير الجدل في دمشق
  4. ألف لوحة ولوحة لدعم مرضى السرطان من الأطفال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة