× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هجمات إسرائيلية تغلق حسابات “حزب الله” في “تويتر”

تعبيرية (صفحة الإعلام الحربي في فيس بوك)
ع ع ع

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن موقع “تويتر” أغلق أو حجب معظم حسابات “حزب الله” اللبناني، بناءً على طلب السلطات الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم، الاثنين 2 من تموز، أن إدارة “تويتر” “أغلقت أو منعت 35 من 40 من حسابات “حزب الله” وحركة “حماس”، بناءً على طلب من وزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد أردان”.

الصحيفة نقلت الخبر بصيغة رسمية عن “تويتر”، لكن دون تقديم بيان رسمي من الموقع حول ذلك.

شبكة ” الإعلام الحربي” التابعة لـ “حزب الله” اللبناني تناولت الخبر، دون التعليق عليه، واكتفت باعتباره هجمة عدوانية من إسرائيل على “المقاومة”.

وكانت جهات إسرائيلية طالبت، في حزيران الماضي، بإغلاق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ “حزب الله”، ونجحت بإغلاق صفحة “الإعلام الحربي المركزي”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، حينها عبر حسابه في “تويتر“، إن “حزب الله يستعمل شبكات التواصل الاجتماعي لنشر الإرهاب، والتحريض ضد العرب والمسلمين في المنطقة”.

ونشر أدرعي عبر حسابه صورًا تظهر إغلاق صفحة “الإعلام الحربي”، وعلق بالقول “حبل الكذب قصير، حتى فيس بوك وتويتر باتوا لا يحتملون أكاذيب نصر الله وتحريضه على الإرهاب”.

 

وتحدثت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن وزير الأمن الإسرائيلي، جلعاد أردان، هدد إدارتي “فيس بوك” و”تويتر”، بإجراءات جنائية إذا لم تقم بإغلاق حسابات “المنظمات الإرهابية”، بحسب تعبيره.

وأضافت الصحيفة أن إدارتي الشركتين استجابت لتهديد جلعاد أردان.

وعلق أردان على الأمر بقوله “آمل أن تلتزم فيس بوك وتويتر بالقرار الذي كان يجب أن يتخذ منذ زمن”.

و نقلت قناة “المنار” التابعة للحزب، عن شبكة “الإعلام الحربي المركزي” أن حساباتها على “فيس بوك” و”تويتر” قد أغلقت في 23 من حزيران الماضي، تحت رغبة إسرائيلية، معتبرة ذلك ضمن إطار الحرب الإعلامية المتواصلة على “المقاومة”.

واعتبرت صحيفة “أحرنوت” أن الضغط الاسرائيلي لإغلاق الحسابات، جاء بعد نشر فيديو على حسابات “حزب الله”، يظهر اختطاف جنود اسرائيلين عام 2006.

لكن إدارتي الشركتين لم تعلقا على الأمر، ولم تكشف عن إغلاق حسابات تابعة للحزب وحماس.

مقالات متعلقة

  1. القلمون.. إسقاط طائرة ومقتل قيادي في حزب الله
  2. حزب الله يتغنى بانتصار "وهمي" في عسال الورد
  3. إعلامية لبنانية: رفعت دعوى ضد حسن نصر الله.. والنظام السوري هددني بالقتل
  4. حزب الله "منظمة إرهابية".. هكذا صوّت الجمهور على "روسيا اليوم"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة