× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوم أمازون” ينافس “الجمعة السوداء”.. المتجر الإلكتروني الأكبر يعلن موعد تخفيضاته السنوية

شعار سوق "أمازون" الإلكتروني (إنترنت)

ع ع ع

أعلن متجر “أمازون” الإلكتروني أن يوم 16 من تموز الحالي سيصادف اليوم السنوي (برايم داي)، الذي تنخفض فيه أسعار السلع بشكل كبير على الموقع، ويشهد مئات آلاف الصفقات بمبالغ طائلة.

وستبدأ عمليات البيع يوم الاثنين، 16 من تموز، وتستمر لمدة 36 ساعة، بزيادة 30 ساعة عن العام الماضي.

وستنضم دول جديدة إلى “برايم داي” مثل أستراليا وسنغافورة وهولندا ولوكسمبورج إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا والمكسيك واليابان والهند وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين وكندا وبلجيكا والنمسا.

موقع “techradar” البريطاني المتخصص في التكنولوجيا، نشر أمس الثلاثاء 3 من تموز، تقريرًا شبه فيه “برايم داي” الخاص بأمازون بيوم “جمعة سوداء صيفي”، في دلالة على حجم التخفيضات التي ستخصص للسلع المعروضة على أمازون.

وأشار الموقع إلى أن يوم “برايم داي” العام الماضي كان أكبر يوم للتداول يوم في تاريخ “أمازون”، لافتًا إلى أنه شهد مبيعات أكثر من يوم الجمعة الأسود (يوم عالمي تنخفض فيه أسعار السلع بشكل كبير).

ويستفيد من عروض وجوائز هذا اليوم أعضاء “أمازون”، أي المشترون المسجلون لديه، ويمكن للسوريين من أعضاء “أمازون” المقيمين في الدول التي تشارك في “برايم داي” أن يشتركوا في المتجر الإلكتروني للاستفادة من التخفيضات التي بدأت تطال بعض السلع تدريجيًا خلال اليومين الماضيين.

سيضم “برايم داي 2018 ” عروضًا أكثر بنسبة 50٪ مقارنة مع الاعوام السابقة، وقد تصل صفقاته إلى أكثر من مليون صفقة على مستوى العالم.

وشهد “برايم داي” 2017 أرباحًا بقيمة 6.6 مليار دولار، فيما يتوقع أن تتضاعف الأرباح هذا العام نتيجة زيادة عدد البلدان المنضمة إلى هذا الحدث التجاري الضخم، وزيادة مدة العروض.

و”أمازون” هو موقع التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية الأكبر في العالم، تأسس عام 1994، ويعد أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

مقالات متعلقة

  1. عنب بلدي - العدد 282 - الأحد 16 تموز 2017
  2. عنب افرنجي 74
  3. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - تموز 2015 (الأسبوع الرابع)
  4. "أمازون" تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات نقدًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة