× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية
مباريات اليوم/ بتوقيت دمشق
المزيد من المباريات والنتائج

“فيفا” تعين قائمة الحكام التي ستدير مواجهات كأس العالم النهائية

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعين القائمة النهائية التي ستقود المواجهات في كأس العالم 2018 (FIFA.COM)

ع ع ع

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  قائمة حكام الساحة والمساعدين وحكام الفيديو المساعد التي ستدير المرحلة النهائية من كـأس العالم روسيا 2018.

وقلصت اللجنة عدد الحكام إلى 17 حكمًا رئيسيًا، و37 حكمًا مساعدًا وعشرة حكام لتقنية الفيديو المساعد (VAR)، بالنظر إلى عدد المباريات المتبقية والمنتخبات التي تأهلت إلى دور الثمانية، وفق ما أعلن موقع “فيفا” اليوم، الخميس 5 من تموز.

وكانت القائمة الرئيسية التي أدارت دور المجموعات والدور 16 مؤلفة من 36 حكمًا رئيسيًا و62 حكمًا مساعدًا و13 حكمًا لتقنية الفيديو.

ومن بين القائمة التي اختارها الاتحاد الدولي، نواف شكر الله البحريني عن القائمة المختارة من القارة الآسيوية، إضافة إلى الإيراني علي رضا فاجاني.

وعين الاتحاد القائمة التي ستدير مواجهات ربع النهائي، ويدير الطاقم الأرجنتيني بقيادة نيستور بيتانا مواجهة فرنسا وأوروغواي، بالإضافة إلى هيرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي كمساعدين أول وثان، والحكم الرابع علي رضا فاجاني، ورضا سوخاندان الإيراني كحكم مساعد احتياطي.

فيما يقود مواجهة بلجيكا والبرازيل، غدًا الجمعة، في ربع النهائي قائمة الحكام الصربية بقيادة ميلوراد مازيتش كحكم رئيسي، وبمساعدة ميلوفان ريستيتش كحكم مساعد أول، وخوان داليبور ديورديفيتش حكم مساعد ثان، والحكم الرابع جائير ماروفو، والمساعد الاحتياطي كوري روكويل من الولايات المتحدة.

وفي مواجهات اليوم الثاني من الدور ربع النهائي سيقود بيورن كويبريس الهولندي مواجهة السويد وإنكلترا، وبمساعدة ساندر فان رويكيل، إيروين زينسترا، فيما سيكون الحكم الرابع والمساعد الاحتياطي الإسبانيين ماتيو لاهوز وباو سيبريان.

ويدير ساندرو ريتشي البرازيلي مواجهة روسيا وكرواتيا، ويساعده إيميرسون دي كارفايو ومارسيلو فان جاسي كمساعد أول وثان، إضافةً إلى الزامي جاني زيازوي كحكم رابع، والمساعد الاحتياطي جيرسون دوس سانتوس من أنجولا.

وتنطلق، غدًا الجمعة، مواجهات ربع النهائي بين منتخبي فرنسا والأوروغواي، وبلجيكا والبرازيل لتحديد هوية المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي من مونديال روسيا 2018.

مقالات متعلقة

  1. 13 حكمًا سيعملون على تقنية "VAR" في مونديال روسيا
  2. "تقنية الفيديو" تدخل عالم كرة القدم
  3. حكام عرب شاركوا في نهائيات كأس العالم.. وآخرون يستعدون
  4. "فيفا" تستبعد طاقم التحكيم السعودي من كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق