× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاث صفقات لريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية

ريال مدريد قدم حارسه الشاب أندري لونين (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

بدأ نادي ريال مدريد بالتحرك في سوق الانتقالات الصيفية ليتم ثلاث صفقات، وسط حديث ضبابي عن إمكانية انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي من عدمها.

ألفارو أروديوزولا

وضم ريال مدريد الإسباني لاعب ريال سوسيداد وظهير المنتخب الإسباني ألفارو أورديوزولا، ليدعم بذلك المركز الذي يشغله داني كاربخال، وسط تقارير تتحدث عن انتقال اللاعب المغربي أشرف حكيمي إلى بروسيا دورتموند بنظام الإعارة لمدة عامين.

وقال النادي الملكي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أمس الخميس 5 من تموز، إن اللاعب سينضم في صفوفه لمدة ستة أعوام، مضيفًا أنه ينتظر الفحص الطبي لإكمال إجراءات الصفقة كي يكون مستعدًا لبدء فترة الإعداد الموسم المقبل رفقة المدرب الجديد جولين لوبتيجي.

وانتقل اللاعب بصفقة بلغت 35 مليون يورو، إضافة إلى خمسة ملايين متغيرات.

جناح ريال سوسيداد المنتقل حديثًا إلى صفوف ريال مدريد (EFE)

أشرف حكيمي إلى دورتموند

سينتقل الدولي المغربي لاعب ريال مدريد إلى نادي بروسيا دوتموند الألماني بعد الانتهاء من إجازته الصيفية في غضون الأسابيع القادمة.

وأنهى نادي دورتموند اتفاقه مع الملكي الإسباني للحصول على خدمات مدافعه أشرف حكيمي، وفق تقارير صحفية إسبانية وألمانيا.

وسيعتمد المدرب لوبتيجي بصورة أساسي على داني كارفخال، كما دعم الملكي مركزه بالاتفاق مع ريال سوسيداد لضم ألفارو أورديوزولا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن حكيمي سينضم لتدريبات دورتموند في “بوندزليغا”، استعدادًا لبدء الموسم الجديد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

إلا أن النادي الملكي لم يصرح رسميًا بعد عن انتقال اللاعب لصفوف النادي الألماني.

ويسعى دورتموند لبناء فريق قادر على المنافسة في الموسم المقبل، وقد تمكن من حسم الصفقة بعد صراع مع أندية نابولي الإيطالي وريال بيتيس الإسباني.

ويرتبط اللاعب بعقد مع ناديه ريال مدريد حتى نهاية موسم 2021، وشارك الموسم الماضي في 17 لقاء بمختلف المسابقات سجل خلالها هدفين، كما شارك في صفوف منتخب بلاده في مونديال كأس العالم الحالي وودع معه الدور الأول بعد أن قدم أداءً قويًا رغم أنه لم يتأهل للدور الثاني.

جناح ريال مدريد المغربي أشرف حكيمي (AFP)

الحارس أندري لونين

وتعاقد ريال مدريد مع الحارس الأوكراني أندري لونين قادمًا من نادي زوريا لوهانسك الأوكراني.

ويعتبر الحارس الشاب، صاحب 19 عامًا، من الأسماء الواعدة في كرة القدم الأوروبية على مستوى حراسة المرمى نظرًا لقوته البدنية وتألقه مع ناديه السابق، وهو يبلغ من الطول 191 سنتيمترًا.

وتمكن النادي من الحصول على الصفقة بعد تنازع قوي مع أندية كبيرة في أوروبا لا سيما ليفربول ومانشستر سيتي لضم اللاعب.

وبلغت قيمة الصفقة 14 مليون يورو بالإضافة لمتغيرات.

التعاقد مع الحارس الأوكراني جاء بتوصية من المدير الفني الجديد للنادي الملكي جولين لوبتيجي، فيما سيكون القرار بيده حول إمكانية لعب الوافد الجديد مع الفريق الأول أو مع الـ”كاستيا”.

وأكد الأوكراني لونين أنه رفض عددًا من العروض من أجل الانتقال إلى صفوف الملكي، وقال في تصريحاته لصحفية “موندوديبورتيفو” الإسبانية، “حلمي كان اللعب لريال مدريد قلت ذلك علنًا أمام صحافة بلادي، أنا من محبي هذا النادي”.

وأضاف “الجميع يعلم أنني تلقيت ثلاثة آلاف عرض، ولكن حلمي هو ريال مدريد، لم آت إلى هنا لأجل المال، اللعب للميرنغي حلمًا كان بالنسبة لي وقد تحقق الآن”.

الحارس الكرواتي الشاب أندريي لونين (ماركا)

مقالات متعلقة

  1. موراتا إلى مانشستر يونايتيد بـ 70 مليون إسترليني
  2. برشلونة ومدريد في سوق الانتقالات لتدعيم الصفوف
  3. من هو ماريانو دياز الذي تعاقد مع ريال مدريد؟ (فيديو)
  4.  فيرناندو هييرو مدربًا للمنتخب الإسباني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة