× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

كيف وجد هازارد في روسيا وبلجيكا في آن واحد (فيديو)

اللاعي إيدين هازارد في استوديو تحليلي في بلجيكا (تويتر)

اللاعي إيدين هازارد في استوديو تحليلي في بلجيكا (تويتر)

ع ع ع

فوجئ مشاهدو قناة تلفزيونية بلجيكية بظهور لاعب المنتخب البلجيكي إيدين هازارد في استوديوهاتها، بعد مباراة منتخبه مع البرازيل في روسيا أمس الجمعة.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس، الجمعة 6 من تموز، مقطعًا من مقابلة هازارد بعد المباراة تظهره في استديو تحليل في بلجيكا رغم وجوده في روسيا.

واستفادت المحطة من تقنية “الهولوغرام” في تصوير المقابلة.

وكان منتخب بلجيكا تأهل أمس الجمعة إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم في روسيا، بعد تغلبه على المنتخب البرازيلي بهدفين لهدف.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية “الهولوغرام” في تصوير اللقاءات التلفزيونية، إذ كان يقتصر استخدام هذه التقنية لأغراض أمنية كبطاقات الائتمان، أو في مجال الخدع السينمائية.

وسبق أن ظهرت تقنية “الهولوغرام” في فيلم “the illusionist” (صانع الوهم) عام 2006، إذ يتناول الفيلم أحد مقدمي ألعاب الخفة والخدع البصرية في عشرينيات القرن الماضي، ويلعب دوره الممثل إدوارد نورتون الذي تقتل حبيبته على يد أحد الأمراء، فيقرر أن يلعب لعبة خفة باستحضار أرواح الموتى على خشبة المسرح.

ثم يستغل حضور الأمير القاتل فيظهر صورة ثلاثية الأبعاد لحبيبته المتوفاة وهي تتحرك على المسرح، في إشارة أنها ستكشف اسم قاتلها، وذلك للإيقاع بالقاتل.

ما هي تقنية الهولوغرام

هي تقنية تصوير ثلاثي الأبعاد تقوم على تسجيل الضوء المنبعث من الجسم ليعطي شكل هذا الجسم في مكان آخر، وذلك باستخدام أشعة الليزر.

ولاستخدام الهولوغرام محاذير، إذ يتعذر لمس الجسم الذي يظهر انعكاس ضوئه من قبل البشر، لأنه عبارة عن أشعة ليزر تسبب احتراق الجلد البشري.

ويعود ظهور التصوير التجسيمي (الهولوغرام) إلى عام 1960 وقت ظهور الليزر، ثم استطاع العالم جيوديس أوباتنكس عام 1967 والعالم إيميت ليث عرض أول هولوغرام.

ثم طور العالم لويد كروز هذه التقنية عام 1972 باختراع جهاز يجمع بين الصور ثلاثية الأبعاد المجسمة والسينما ذات البعدين.

ويستخدم لإظهار صورة الهولوغرام جهاز ليزر ينتج الضوء الأحمر مع عدسة لتجميع الضوء المنبعث من الصورة.

ويسعى العلماء إلى تطوير تقنية الهولوغرام لاستخدامها في كل شيء يحيط بالإنسان مستقبلًا.

مقالات متعلقة

  1. منتخبان عربيان في مجموعة واحدة.. تعرف على قرعة كأس العالم
  2. بلجيكا تقود الـ"ريمونتادا" الأولى منذ 48 عامًا في كأس العالم
  3. "المشجع النحس" يساند المنتخب الإنكليزي
  4. إيطاليا تحبط فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بشأن سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة