× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“إكس مان”.. من قصة مصورة إلى سلسلة من تسعة أفلام

بطل سلسلة إكس مان (inverse.com)
ع ع ع

يعود أصل أفلام “X-Man” إلى سلسلة قصص مصورة من تأليف شبكة “مارفل” الشهيرة بقصص الأبطال الخارقين.

ظهر “وولفرين” لأول مرة على الشاشة الصغيرة في حلقات مسلسل تلفزيوني في ثمانينيات القرن الماضي بعنوان “X-Man: pryde of the X-Man”، وبالتحديد عام 1989، وكانت الشخصية تأدية الممثل الأمريكي باتريك بيني.

وجسد الموسيقي الإيرلندي غاثال غاي دود الشخصية بالأداء الصوتي في مسلسل كرتوني آخر في التسعينيات بعنوان “X-Man” وعرض في فترة خمس سنوات ما بين عامي 1992 و1997.

وعادت الشخصية إلى الظهور مجددًا في فيلم رسوم متحركة جمع ما بين شخصيات “هالك وثور” عام 2009 بعنوان “Hulk vs Wolverine and Thor”.

ظهرت شخصية “وولفرين” للمرة الأولى على الصفحة الأخيرة من العدد رقم 180 من قصص “كوميكس” المصورة لشخصية الرجل الأخضر (هالك).

وابتكر الشخصية كل من ليون وين وجون روميتا وروي توماس عام 1974، وكان العرض الأخير للشخصية العام الماضي في فيلم “logan”.

قصة الشخصية

الاسم الحقيقي لوولفرين هو جيمس هولت ويطلق عليه اسم لوغان، ويعود أصله إلى كندا وليس الولايات المتحدة الأمريكية كما يعتقد الكثيرون.

ويحكي فيلم ” X-Men Origins: Wolverine” القصة الأولى له ويعرفنا على عائلة لوغان بشكل مفصل، وكيف أصبح جسده يتميز بقدرات شفائية ذاتية خارقة للطبيعة، بعد خضوعه لعملية جراحية على يد الدكتورسترايكر، الذي أراد أن يجعله سلاحًا يعمل تحت إمرته، تحت اسم “السلاح إكس”.

ظهرت أعراض قوته بعد النوبات الكثيرة التي كان يعاني منها، وآخرها حين قتل والده أمه فذهب إليهما، وكانت أول مرة تظهر مخالب جايمس من عظامه وهو صغير، ليقتل بها والده.

الأفلام التي تعرض القصة

تعرض القصة سلسلة مؤلفة من تسعة أفلام، بدأت بفيلم “X-Men”، الذي يعرض القصة بجزأين اثنين، ثم فيلم ” X-Men Origins: Wolverine” وفيلم “The Wolverine”، “X-Men: The last stand”، “X-Men: days of future past”، “X-men: Apocalypse”، “Logan”.

وقام بأداء الشخصيات هيو جاكمان، وجينفير لورنس وجيمس ماكافوي، والسلسلة من إنتاج شبكة “20 The century Fox”، واستديوهات “مارفل” للقصص المصورة.

ونالت ترتيبات متفاوتة بحسب الأجزاء المعروضة، مع تفاوت قوة الأداء والحبكة فيها.

مقالات متعلقة

  1. "Deadpool".. بطل خارق دون أهداف سامية
  2. عشرة أفلام تعرض في مهرجان كان السينمائي.. تعرف عليها
  3. كيف أرفع فيديو على يوتيوب؟
  4. مسلسل "سيد الخواتم" الأكثر كلفة في تاريخ الدراما

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة