× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

أرقام قياسية لم يصل إليها مونديال روسيا

ع ع ع

على الرغم من تحطيم الكثير من الأرقام القياسية في مونديال روسيا 2018، إلا أن هناك أرقامًا أخرى لم تحطمها الفرق المشاركة في النسخة الحالية من المسابقة العالمية.

وأبرز تلك الأرقام مسجلة باسم البرازيل، التي عودت الجماهير على أرقامها الكبيرة في مشاركاتها، باستثناء النسخة الحالية التي خرجت منها خالية الوفاض.

ويعتبر المنتخب البرازيلي الأكثر فوزًا في المباريات بالمسابقة بواقع 73 انتصارًا، يليه المنتخب الألماني بـ67 انتصارًا، وهو أبرز المنافسين له وأقربهم.

أما صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الملعوبة بكأس العالم فهو الأسطورة الألماني لوثر ماتيوس بـ 25 مباراة، فيما كان خافيير ماسكيرانو الأرجنتيني أقرب منافسيه بـ 20 مواجهة.

ويتصدر ميروسلاف كلوزة قائمة الهدافين التاريخيين لكأس العالم برصيد 16 هدفًا، وأقرب منافسيه هو توماس مولر الذي يملك عشرة أهداف فقط وقد خرج من مونديال روسيا.

يمتلك المنتخب الألماني الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى نصف النهائي برصيد 13 مرة، ولكنه فشل في رفع غلته، ويلحق به البرازيل برصيد 11 هدفًا والذي ودع المسابقة أيضًا.

أما على صعيد الرصيد التهديفي للمنتخبات، يمتلك المنتخب المجري الرصيد الأكبر خلال مسابقات كأس العالم إذ سجل 27 هدفًا في مونديال عام 1954، ولم يستطع أي من المنتخبات كسر هذا الرقم خلال المونديال الحالي.

ويعتبر فيلبي سكولاري المدرب السابق لمنتخب البرازيل أكثر مدرب انتصارًا في مواجهات المسابقة العالمية بواقع 11 فوزًا متتاليًا.

أما أكبر لاعب في المونديال سجل هدفًا، فهو الكاميروني روجيه ميلا عندما سجل هدفًا عام 1990 وكان يبلغ من العمر حينها 42 عامًا و39 يومًا، ولا يوجد أي لاعب لا يزال في منافسات كأس العالم الحالية ليكسر رقمه.

ويعتبر كارلوس بيرير أكثر مدرب شارك في كأس العالم بست نسخ، إذ درب الكويت عام 1982، الإمارات 1990، البرازيل 1994، السعودية 1998، البرازيل 2006، جنوب إفريقيا 2010.

ومن ناحية الحضور الجماهيري فالرقم القياسي مسجل باسم المواجهة التي جمعت البرازيل والأوروغواي في كأس العالم 1950 برقم يقارب 200 ألف مشجع، وهذا مستحيل في روسيا، إذ إن أكبر ملعب لا يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع.

مقالات متعلقة

  1. المانشافت في مونديال روسيا دفاعًا عن اللقب
  2. منتخبات حازت لقب "الحصان الأسود" في كأس العالم
  3. ثمانية منتخبات مرشحة لرفع كأس العالم
  4. السعودية تقص شريط المونديال بمواجهة روسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق