× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ستة أرقام بعد لقاء روسيا وكرواتيا.. تعرف عليها

خطف المنتخب الكرواتي التأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على المستضيف روسيا بركلات الترجيح (رويترز)

ع ع ع

شهدت مباراة كرواتيا وروسيا، أمس السبت، والتي انتهت بفوز الكروات بركلات الترجيح بأربع ركلات مقابل ثلاثة، ستة أرقام في نهائيات كأس العالم.

وباتت كرواتيا بعد فوزها هذا ثاني منتخب يصل لركلات الترجيح في المباراة الثانية على التوالي ضمن مباريات خروج المغلوب ببطولات كأس العالم، بعد الأرجنتين في مونديال 1990 أمام يوغسلافيا وإيطاليا.

وأصبح أندري كراماريتش اللاعب السابع الذي يسجل لمنتخب بلاده خلال مشواره في مونديال روسيا الحالي، ويسبق كرواتيا في ذلك بلجيكا التي سجل لها حتى الآن تسعة لاعبين مختلفين.

فيما يعتبر هدف الظهير الروسي ماريو فيرنانديز، الثاني لمنتخب بلاده، الأكثر تأخرًا في تاريخ نهائيات كأس العالم، إذ سجله بالدقيقة 115.

وأصبح المهاجم دينيس تشيريشيف بتسجيله الهدف الرابع في المونديال أمام كرواتيا، ثاني أكثر لاعب تسجيلًا في تاريخ روسيا بمسماها الحديث أو بمسمى الاتحاد السوفيتي، بعد أوليغ سالينكو الذي بلغت حصيلته التسجيلية في مونديال 1994 ستة أهداف.

وكسرت كرواتيا رقمها الصعب أمام منتخبات الدول المضيفة، فقد كانت خسرت مرتين أمام المستضيف أولها أمام فرنسا عام 1998، وثانيها البرازيل 2014، ولكنها تمكنت من الفوز على روسيا في المونديال الحالي.

وأصبحت روسيا الدولة المستضيفة الثالثة التي لا تبلغ نصف النهائي في آخر ثمانية نسخ من المونديال، إلى جانب أمريكا وجنوب إفريقيا.

وكانت إيطاليا وصلت في مونديال 1990 إلى نصف النهائي، وفرنسا 1998، وكوريا الجنوبية 2002، ألمانيا 2006، البرازيل 2014.

مقالات متعلقة

  1. إسبانيا تفشل بفك "عقدة المضيف".. روسيا إلى ربع النهائي
  2. رئيسة كرواتيا تلفت الأنظار في مونديال روسيا (فيديو)
  3. ديوك فرنسا أبطال العالم للمرة الثانية
  4. كرواتيا تدخل التاريخ بتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة