× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بتهمة الإرهاب.. الحكم على سمر كوكش بالسجن 5 سنوات

أصدرت "محكمة الإرهاب" في نظام الأسد حكمًا بالسجن 5 سنوات على الفنانة سمر كوكش بتهمة تمويل الإرهاب أمس الأربعاء، دون تفاصيل أو تصريح رسمي من نقابة الفنانين في دمشق. وكانت قوات أمن الأسد اعتقلت كوكش أوائل العام الماضي 2013، وأودعتها في الفرع 215، لتتم محاكمتها أمس بتهمة تمويل الإرهاب، بحسب رابطة الصحفيين السوريين. كوكش ممثلة سورية من مواليد عام 1972، وهي ابنة المخرج التلفزيوني علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر. وكانت تخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 1995، كما شاركت بالعديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون، كما عملت في دبلجة الأفلام الكرتونية، ومؤخرًا ارتدت الحجاب وقلّ ظهورها الفني. يذكر أن نظام الأسد اعتقل عددًا من الفنانين السوريين الذين أيدوا الثورة والاحتجاجات المناهضة لحكمه، ومن بينهم الممثل زكي كورديللو وابنه مهيار والكاتب عدنان زراعي والفنانة ليلى عوض، وآخرين. -

ع ع ع

أصدرت “محكمة الإرهاب” في نظام الأسد حكمًا بالسجن 5 سنوات على الفنانة سمر كوكش بتهمة تمويل الإرهاب أمس الأربعاء، دون تفاصيل أو تصريح رسمي من نقابة الفنانين في دمشق.

وكانت قوات أمن الأسد اعتقلت كوكش أوائل العام الماضي 2013، وأودعتها في الفرع 215، لتتم محاكمتها أمس بتهمة تمويل الإرهاب، بحسب رابطة الصحفيين السوريين.

كوكش ممثلة سورية من مواليد عام 1972، وهي ابنة المخرج التلفزيوني علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر.

وكانت تخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 1995، كما شاركت بالعديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون، كما عملت في دبلجة الأفلام الكرتونية، ومؤخرًا ارتدت الحجاب وقلّ ظهورها الفني.

يذكر أن نظام الأسد اعتقل عددًا من الفنانين السوريين الذين أيدوا الثورة والاحتجاجات المناهضة لحكمه، ومن بينهم الممثل زكي كورديللو وابنه مهيار والكاتب عدنان زراعي والفنانة ليلى عوض، وآخرين.

مقالات متعلقة

  1. الفنانة سمر كوكش "حرّة" بعد اعتقالٍ دام ثلاث سنوات
  2. بعد 15 شهرًا في أقبية الأسد.. ليلى عوض حرة
  3. السلطات الألمانية تحكم بالسجن خمس سنوات على لاجئ سوري بتهمة "الإرهاب"
  4. الفنانون السوريون بين الحرية والاستبداد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة