لاعبون اعتزلوا دوليًا بعد الخروج من المونديال

خيبة لاعبي المنتخب الإسباني بعد الخروج من المونديال
tag icon ع ع ع

شكلت نهائيات كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا نهاية طريق لعدد من اللاعبين، بعدما أعلنوا اعتزالهم دوليًا عقب خروج منتخباتهم من النهائيات.

ومن أبرز النجوم الذين اعتزلوا دوليًا نجم المنتخب الإسباني أندريس إنيستا الملقب بالرسام، إذ أعلن اعتزاله بعد الخروج المفاجئ لمنتخب بلاده من العرس الكروي بخسارة أما روسيا المضيفة بركلات الترجيح، الأحد 1 من تموز.

ويعتبر إنيستا، البالغ من العمر 34 عامًا، صاحب الفضل في حصول إسبانيا على لقب كأس العالم في نسخة 2010، عندما سجل هدف الفوز في مرمى هولندا في المباراة النهائية.

ولعب إنيستا مع منتخب بلاده 136 مباراة على مدار 12 عامًا حصد خلالها لقب كأس العلام 2010 وبطولة أوروبا 2008 و2012.

وكان منتخب الأرجنتين من المنتخبات التي شهدت اعتزال لاعبيها بعد الأداء الضعيف الذي قدمته في النهائيات.

منتخب الألبيسيليستي، خرج من النهائيات بعد خسارة قاسية أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، 30 حزيران الماضي، وعقب ذلك أعلن كلًا من خافيير ماسكيرانو ولوكس بيليا اعتزالهما اللعب دوليًا نهائيًا دون تحقيق أي بطولة مع المنتخب.

وقال ماسكيرانو (34 عامًا) عقب المباراة، “حان الوقت لأقول وداعًا، لقد قدمنا كل ما لدينا، الآن سأتحول لتشجيع المنتخب على أمل أن يحقق هؤلاء اللاعبون إنجازات في المستقبل”.

في حين قال بيليا، لاعب ميلان الإيطالي، في تصريحات لشبكة “TNT Sports”، عقب انتهاء المباراة، “قررت أن أتنحى جانبًا”.

كما أعلن اللاعب الياباني كيسوكي هوندا (32 عامًا) اعتزاله اللعب دوليًا بعد خسارة منتخب بلاده أمام بلجيكا، الاثنين الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي تصريح صحافي قال اللاعب، “كأس العالم في روسيا هي الأخيرة بالنسبة لي”.

وهوندا أول لاعب ياباني يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم.

كما أعلن قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي (34 عامًا)، اعتزال اللعب دوليا، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في انستغرام جاء فيها “قررت أن أنهي فصل مسيرتي مع المنتخب الوطني بهذه البطولة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة