منحة دراسية للاجئين السوريين في الأردن

camera iconطلاب سوريون في الجامعات (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت الأمم المتحدة، عن بدء التسجيل في البرنامج الثالث للمنح الدراسية للاجئين السوريين في الأردن، ضمن مشروع “هوبز”، الممول من الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي.

وتمتد فترة التسجيل للمنحة الدراسية من الثلاثاء 11 من تموز وحتى 15 من ذات الشهر، لتغطي المنحة سنة دراسية واحدة، ابتداءً من أيلول 2018 وحتى أيلول العام القادم.

يستمر التسجيل في المنحة للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس، لدراسة سنة دراسية واحدة ضمن الجامعات الأردنية

وبحسب الموقع الرسمي للمشروع (هوبز)، فأن المشروع يهدف إلى توفير فرص تعليمية في مجال التعليم العالي للاجئين من سوريا والشباب في المجتمعات المضيفة والتي تأثرت من تدفق اللاجئين في الأردن، مصر، العراق، لبنان، وتركيا، وذلك بغية تحسين آفاق الشباب السوري والمساهمة في إعدادهم لبناء سوريا بعد الحرب.

وحدد المشروع معاير الإختيار، بأن يكون المتقدم لاجئًا سوريًا مسجلًا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وألا يتجاوز عمره 32 سنة، أن يكون معدله الحالي بالبكالوريوس “جيد”، وألا تتجاوز المدة المتبقية لتخرجه سنة واحدة، كما عليه ألا يكون مستفيدًا من منح دراسية أخرى.

المشروع ممول بقيمة 12 مليون يورو لعمر افتراضي من نيسان 2016 وحتى تشرين الثاني 2019، ومن المتوقع أن يستفيد اللاجئون السوريون والشباب في المجتمعات المضيفة من مجموعة واسعة من العروض التعليمية والاستشارات الأكاديمية ودورات اللغة، والمنح الدراسية الأكاديمية الكاملة والتعليم العالي.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة