99% من الغرقى في شواطئ منطقة سياحية باسطنبول سوريون

ساحل منطقة بويوك تشكميجه في اسطنبول (Yurt)

camera iconساحل منطقة بويوك تشكميجه في اسطنبول (Yurt)

tag icon ع ع ع

أعلنت بلدية “بويوك تشكميجيه” التركية أن 99% من الغرقى في سواحل المنطقة هم سوريو الجنسية.

ووفق ما نقلت صحيفة “يورت” التركية، الأربعاء 11 من تموز، عن رئيس البلدية، عدنان أكغون، فإن البلدية سجلت 155 حالة اختناق في سواحل بويوك تشكمجيه منذ 15 من حزيران الماضي، 99% منها تعود لسوريين.

وأضاف أكغون أنه تم إنقاذ جميع الغرقى خلال تلك الفترة، دون وقوع أي حالة وفاة.

وتشهد سواحل اسطنبول ضغطًا في عدد الزوار حاليًا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، إذ يزداد الضغط في أيام العطل الرسمية (السبت والأحد).

وبحسب البلدية فإنها تضع لافتات وخطوطًا حمراء في البحر تحذر من خلالها الأشخاص الذين يسبحون بعدم تجاوزها، مشيرة إلى أن العديد منهم لا يلتزمون بتلك اللافتات، ما يعرضهم لخطر الغرق.

ويبلغ عدد المنقذين في سواحل بيويوك تشكميجه نحو 18 منقذًا، يتجولون على الساحل وفي قوارب داخل البحر، إلا أنه وبسبب الضغط في الصيف تعمل البلدية على زيادة عدد المنقذين.

ويعيش في مدينة اسطنبول التركية ما يزيد على نصف مليون سوري، من أصل 3.5 مليون يتوزعون على الولايات التركية وفي المخيمات الحدودية.

وغالبًا ترد حالات غرق للسوريين في تركيا في أثناء رحلة لجوئهم إلى أوروبا عبر الشواطئ التركية، إذ شهد عام 2015 موجة تدفق كبيرة للسوريين من تركيا إلى أوروبا، انتهت بتوقيع أنقرة اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي شددت من خلالها الإجراءات عبر حدودها البحرية والبرية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة