× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يقرر إقامة كأس العالم في قطر بفصل الشتاء

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم (انترنت)

ع ع ع

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022 في فصل الشتاء، بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

وقال رئيس الاتحاد، جاني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي اليوم، الجمعة 13 تموز، إن “المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول 2022.

وأضاف أن الموعد المحدد، بدلًا من المعتاد للبطولة في الصيف بين حزيران وتموز، نظرًا للظروف المناخية في الدولة الخليجية، إذ تكون درجات الحرارة مرتفعة.

وأكد أن البطولات المحلية التي تقام بين أواخر الصيف وأواخر الربيع أبلغت بالقرار، لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في حزيران أو تموز.

وتأتي تصريحات رئيس الاتحاد قبل يومين من ختام نهائيات كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، منذ 14 حزيران الماضي.

وتختتم منافسات البطولة، الأحد المقبل 15 تموز، بلقاء يجمع فرنسا وكرواتيا، في حين يلتقي منتخبا بلجيكا وإنجلترا، غدًا السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

واعتبر إنفانتينو مونديال كأس العالم في روسيا ”الأفضل في تاريخ البطولة”.

وكانت قطر حصلت على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، في 2010.

من جهته أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تسليم أمير قطر، تميم بن حمد، راية استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقال أوشاكوف إن بوتين سيقيم محادثات مع الأمير تميم، الأحد المقبل، عقب حفل قصير لمراسم نقل رمزي لمهام استضافة نهائيات البطولة إلى قطر.

وتعتبر الدوحة أول عاصمة عربية ستستضيف نهائيات العرس الكروي.

مقالات متعلقة

  1. تقرير مسرب: الفيفا تلاعب باختيار قطر لاستضافة لكأس العالم
  2. الاتحاد الآسيوي يدعم قطر باستضافة كأس العالم
  3. "فيفا" ينفي التفكير في سحب كأس العالم 2022 من قطر
  4. "فيفا" يوضح موقفه من استضافة قطر لمونديال 2022

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة