بيان عن قمة ترامب- بوتين يوضح تفاصيل اللقاء

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (AFP)

camera iconالرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (AFP)

tag icon ع ع ع

أصدرت قمة هلسنكي المزمع عقدها بين ترامب وبوتين بيانًا أوضحت فيه التفاصيل الإجرائية للقمة.

وبحسب البيان، الصادر اليوم السبت 14 تموز، فإن القمة تبدأ يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت غرينيتش، على أن تستمر ثلاث ساعات، يليها مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين الأمريكي والروسي.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اجتماعًا مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينيتش، عقب المؤتمر الصحفي مع ترامب.

وتشغل قمة ترامب- بوتين وسائل الإعلام العالمية، كونها ستتطرق إلى مواضيع عالقة بين البلدين، وعلى رأسها سوريا وأوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

ومن المتوقع أن ترسم القمة بين الرئيسين خطوط الحل السياسي في سوريا، والاتفاق على عدة قضايا شائكة بين الطرفين خاصة فيما يتعلق بالوجود الإيراني في سوريا.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ترامب وبوتين منذ وصول ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، مطلع عام 2017.

وسبق أن عقد الرئيسان محادثات على هامش مؤتمرين دوليين عام 2017، أحدهما في اجتماع مجموعة العشرين التي عقدت في ألمانيا في تموز الماضي، تلته قمة فيتنام في تشرين الثاني 2017.

وتأتي القمة المرتقبة بعد جفاء سياسي بين البلدين واتهام واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، إضافة إلى تصريحات بلهجة تصاعدية وصلت إلى إمكانية التصادم العسكري فوق الأراضي السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة