× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القضاء اللبناني يبرئ فضل شاكر

فضل شاكر (تويتر)

فضل شاكر (تويتر)

ع ع ع

أصدر القضاء اللبناني حكمه ببراءة المطرب فضل شاكر من تهمة “تشكيل عصابة مسلحة”.

ونشر شاكر، عبر صفحته في “فيس بوك”، مساء أمس، السبت 14 من تموز، صورة عن الحكم الصادر عن الهيئة الاتهامية في جنوبي لبنان، الموقع بتاريخ الخميس 12 من تموز، بمنع محاكمته من جرائم (تشكيل عصابة مسلحة، القيام بأعمال إرهابية، وسلب أموال الناس).

#فضل_شاكر حكم البراءة من تهمة تكوين جماعة مسلحة

Posted by ‎فضل شاكر Fadl Shaker‎ on Saturday, July 14, 2018

كما نشر ابنه محمد شاكر عبر حسابه في “تويتر” صورة القرار كاملا، مضيفًا أن والده تمت تبرئته سابقًا من “أحداث عبرا”.

https://twitter.com/MohamedChaker/status/1018164113086795777

وسقطت بموجب الحكم الذي صدر ببراءة شاكر، واسمه الحقيقي فضل شمندر، صفة “الاتهام” بجناية، وبقي فقط “ظنينًا” بارتكاب جنحة والتي سيحاكم عليها أمام القاضي المنفرد الجزائي في صيدا، وفي حال الحكم ببرائته منها سيحصل على البراءة المطلقة.

وتتضمن الجنحة التي سيحاكم بها فضل شاكر أمام القاضي المنفرد الجزائي ما نص عليه قانون العقوبات اللبناني في المواد 317 المتعلقة بالسلب، و583، 548 المتعلقة بجريمة القدح والذم، والتي لا تتجاوز عقوبتها الحبس لمدة ثلاثة أشهر مع الغرامة.

وكان شاكر أكد براءته من التهم التي وجهت إليه، بعد أن حكم عليه غيابيًا بالأشغال الشاقة مدة 15 عامًا في “أحداث عبرا”، إذ اتهم بالمشاركة في هجوم على الجيش اللبناني في بلدة “عبرا” عام 2013.

وسبق أن ظهر شاكر في برنامج على تلفزيون “الجديد”، في آذار الماضي، من منزله في مخيم “عين الحلوة”، أكد فيه براءته من المشاركة بقتل عناصر الجيش اللبناني في عبرا، وأنه اختلف مع أحمد الأسير ورفض مشاركته في ذلك الاشتباك.

وتسبب الحكم الغيابي على فضل شاكر بسحب أغنية تتر مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، من إنتاج شركة “العدل” المصرية، بعد أن أثار غناء شاكر لأغنية “شبعنا من التمثيل” استهجان ناشطين كونه متهم بتنفيذ أعمال إرهابية، على حد تعبيرهم.

وكان شاكر أعلن اعتزاله الغناء عام 2013 ووقف مع الثورة السورية وقدم العديد من الأناشيد دعمًا لها منها أغنية “سوف نبقى هنا”.

مقالات متعلقة

  1. "العدل جروب" تتراجع عن سحب أغنية فضل شاكر
  2. فضل شاكر يعلق على حكم سجنه 15 عامًا
  3. فضل شاكر من أغاني الثورة إلى "ليه الجرح" (فيديو)
  4. فضل شاكر يعود للغناء بأداء شارة مسلسل مصري (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة