× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة ومدريد في سوق الانتقالات لتدعيم الصفوف

حارس نادي تشيلسي والمنتخب البلجيكي، تيبو كورتوا (رويترز)

ع ع ع

بدأت الأندية الأوروبية بالتحرك في سوق الانتقالات الصيفية رغبةً في تدعيم صفوفها، ويدخل برشلونة سوق الانتقالات الصيفية أملًا بتدعيم خط وسطه والدفاع معًا، وخاصة مع رحيل قائد الفريق أندريس إنيستا.

ويضع النادي على رأس أولويات التدعيم بديلًا لإنيستا، كما يضع نجم تشيلسي ويليان ضمن قائمة اهتماماته إلى جانب مدافع قوي بجانب أومتيتي مع تقدم بيكيه بالسن.

برشلونة في سوق الانتقالات

ويهتم نادي كاتلونيا بالتعاقد مع وسط إشبيليا ستفين نزونزي، وفق ما نقلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

كما يضع النادي ضمن حساباته متوسط ميدان نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان أدريان رابيو المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده.

بالوقت ذاته بات متوسط ميدان برشلونة أندريا غوميز قريبًا من الرحيل عن صفوف الفريق، خاصة مع الاهتمام الجاد بضمه من قبل أرسنال الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي هذا الصيف، بحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية.

وأكدت الصحيفة أن الدولي البرتغالي لن يسافر مع الفريق الكاتلوني لرحلته الاستعدادية.

وحددت إدارة النادي مبلغ 20 مليون يورو للاستغناء عن خدماته، في الوقت الذي لم يصل فيه العرض المقدم من أرسنال ويوفنتوس إلى هذا الرقم، ولم يتجاوز الـ 18 مليون يورو.

وعرض وكيل أعمال لاعب مانشستر يونايتد بوغبا موكله على إدارة النادي، وفق ما ذكرت “موندوديبورتيفو”.

وقدم اللاعب مستويات مميزة مع منتخب بلاده في نهائي كأس العالم ساعدت فرنسا على الوصول للنهائي وحمل اللقب، لكنه عانى من موسم محبط مع مانشستر يونايتد تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي ساءت علاقته مع بوغبا، ما جعل اللاعب يفكر بالرحيل إلى النادي الإسباني.

ريال مدريد يسعى إلى ترتيب أوراقه في الصيف

يسعى ريال مدريد إلى ترتيب أوراقه قبيل بداية الموسم وخاصةً بعد رحيل مديره الفني زين الدين زيدان، ونجمه كريستيانو رونالدو، وضبابية مصير غاريث بيل مع الفريق كما يسعى إلى تدعيم مركز الحارس وإيجاد بديل لكايلور نافاس.

ومن ضمن قائمة اهتمامات النادي، النجم البلجيكي ولاعب نادي تشيلسي الإنكليزي إيدين هازارد، الذي أكد في تصريحات أن وجهته المقبلة معروفة في حال سمحت إدارة النادي له بالرحيل عن الفريق

“بعد ست سنوات رائعة مع تشيلسي، قد يكون هذا الوقت المناسب لخوض تجربة جديدة، يمكنني أن أقرر البقاء أو الرحيل، ولكن تشيلسي هو من سيتخذ القرار النهائي”.

وربطت الصحافة الأوروبية اسم هازارد كبديل لرونالدو في ريال مدريد، بينما ذكر موقع “ESPN” أن انتقال اللاعب لصفوف النادي الملكي بات مسألة وقت.

وقالت صحيفة “تيلغراف” اليوم، 16 من تموز، إن تشيلسي يستعد لرفض العروض المقدمة لنجمه هازارد من قبل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

وتقدر قيمة هازارد السوقية أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني في حال رغب أي ناد في التعاقد معه.

ويترقب مانشستر يونايتد نتيجة الاجتماع الذي سيجري بين الويلزي غاريث بيل ومدرب ريال مدريد الجديد جولين لوبتيجي لتحديد مسيرة اللاعب في النادي، وفق ما ذكرت صحيفة “ميرور” الإنكليزية، ولكن اللاعب بات مستقبله أكثر أمنًا في البقاء، وخاصة مع رحيل زميله رونالدو ومدربه زيدان.

وأكدت الصحيفة أنه في حال رغبة الويلزي في الرحيل، فإن مانشستر يونايتد مستعد لعرض 90 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدماته.

بدورها أكدت صحيفة “ديلي ستار” الإنكليزية أن مانشستر سيتي مهتم بالتعاقد مع متوسط ميدان ريال مدريد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وخاصةً بعد أن خسر الصراع لضم لاعب نابولي جورجينو لمصلحة تشيلسي.

ويضع ريال مدريد مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني كثمن للاستغناء عن لاعب وسطه الشاب هذا الصيف.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن الميرنغي من الممكن أن يعلن عن ضمه للحارس بسبب رغبة اللاعب في العودة لمدريد.

ومن المتوقع أن يصل راتب الحارس الكرواتي إلى 13 مليون يورو سنويًا في حال تمت الصفقة.

مقالات متعلقة

  1. حركة نشطة للاعبين السوريين في سوق الانتقالات العربية
  2. فيراتي يقترب من التعاقد مع برشلونة
  3. أبرز عشر صفقات في سوق الانتقالات الصيفية
  4. دعوات من أندية إسبانية لتسريع إغلاق سوق الانتقالات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة