السورية للاتصالات تنهي تكليف بكر بكر

المدير السابق للشركة السورية للاتصالات بكر بكر يسار الصورة (المرصد السوري للإعلام والأعمال)

camera iconالمدير السابق للشركة السورية للاتصالات بكر بكر يسار الصورة (المرصد السوري للإعلام والأعمال)

tag icon ع ع ع

ينعقد اليوم الأربعاء 18 من تموز، اجتماع في شركة “السورية للاتصالات” لتسمية مدير لها.

ونقلت صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام، عن رئيس الهيئة العامة،ناظم بحصاص، أمس الثلاثاء 17 من تموز، أن قرار إنهاء تكليف مدير الشركة، بكر بكر، صدر رسميًا وفق آليات التعيين وإنهاء التكليف في شركة الاتصالات السورية.

ونفى بحصاص ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن استقالة بكر، مؤكدًا أنه أنهي تكليفه نهائيًا، كما نفى خبر تكليف إياد الخطيب مديرًا للشركة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكليف البديل في اجتماع اليوم الأربعاء.

فيما نفى مدير الإدارة الفنية في الشركة، إياد الخطيب، لـ “الوطن” تكليفه بالإدارة، موضحًا أنه لم يبلغ نهائيًا بالموضوع، ولم يصدر أي قرار بتعيينه.

وتداولت صفحات إخبارية محلية أمس الثلاثاء خبرًا عن استقالة مدير شركة الاتصالات، بكر بكر، على خلفية صدور حكم بالحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة.

وأصدرت وزارة المالية قبل أسبوع  القرار رقم 2053، الذي يتضمن حجز أموال مهندسين، ومعاون المدير العام، ومدير الشؤون القانونية، ومدير الإدارة التجارية، ومدير المشتريات والأصول الثابتة، ورئيس قسم إدارة الموردين، ورئيس دائرة المصادر الاستراتيجية من مديرية الشؤون المالية، إضافة إلى مدير التشغيل في الشركة.

ولم يوضح القرار سبب إلقاء الحجز الاحتياطي على أموال بكر وثمانية موظفين آخرين.

لكن المحلل السوري محمد كمال الجفا، قال عبر “فيس بوك”، إن سبب الحجز المباشر هو رفع الغطاء عن بكر بكر، بعد ضمانه لمبلغ وقدره 100 مليار ليرة سورية، تم تحميله مسؤوليتها خلال 15 عامًا، أي فترة إدارته للشركة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة