× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نادي ميلان الإيطالي يعود إلى المواجهات الأوروبية

نادي ميلان الإيطالي يعود إلى أوروبا (موقع نادي ميلان)

ع ع ع

أبطلت محكمة التحكيم الرياضي قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي كان يمنع نادي ميلان الإيطالي من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وقبلت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) الاستئناف الذي تقدم به نادي ميلان من أجل عودته للمشاركة في منافسات الموسم المقبل من بطولة الدوري الأوروبي، وفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعد النادي من المشاركة في الـ “اليوروبا ليغ” الموسم المقبل، على خلفية خرق النادي لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأصدرت “تاس” بيانًا أكدت فيه قبولها الاستئناف المقدم من قبل إدارة النادي الإيطالي وبذلك سيلعب النادي الإيطالي في البطولة الأوروبية، لحين الفصل في الأمر والإعلان عن العقوبة أو الحكم النهائي بالقضية.

عقوبة النادي الإيطالي جاءت بعد مخالفته لقانون اللعب المالي النظيف، بعدما أنفق في سوق الانتقالات الصيفية الماضي (الميركاتو) ما يقارب 250 مليون يورو، إلا أنه فشل في تغطية هذه القيمة كما فشل بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ورفضت المحكمة اتفاق التسوية الذي قدمه مالكو النادي، وأشارت إلى أن الحرمان من المسابقات الأوروبية لم يكن مناسبًا خاصةً أن الوضع المالي تحسن بشكل ملحوظ.

وأنهى النادي الدوري الإيطالي محتلًا المركز السادس برصيد 64 نقطة خلف لاتسيو الخامس بـ 72 نقطة.

بينما تأهل النادي الثاني في مدينة ميلان (إنتر) إلى دوري الأبطال مباشرة بالمركز الرابع برصيد 72 نقطة وفارق الأهداف عن لاتسيو المطارد المباشر.

وعانى نادي ميلان خلال المواسم الأخيرة الماضية من أزمة مالية عصفت برؤساءه، وآخرهم الصيني يونهونج لي الذي قالت وسائل إعلامية إيطالية إنه أعلن إفلاسه.

مقالات متعلقة

  1. أنشيلوتي يرفض تدريب المنتخب الإيطالي
  2. نادي كييفو الإيطالي يطلب التعاقد مع لاعب سوري
  3. "يويفا" يفتح الباب أمام بطولة ثالثة للأندية
  4. "يويفا" يحدد موعد استخدام تقنية الفيديو في المسابقات الأوروبية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة