× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الطب والرياضة يجتمعان في بطولة “الشهيد حسن الأعرج”

ع ع ع

عنب بلدي – إدلب

أطلق الاتحاد السوري لكرة القدم برعاية الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) بطولة للنخبة الكروية تحت اسم بطولة “الشهيد حسن الأعرج”، وبدأت فعالياتها، الثلاثاء 17 من تموز، بحفل افتتاح قدمه أطفال منظمة “سوريا الأمل”.

وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها بمشاركة منظمة تدعم العمل الطبي في الداخل السوري، وقال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، نادر الأطرش، لعنب بلدي، إن هذه البطولة هي الأولى بالشراكة مع “سامز” وبمشاركة عدد من الأندية.

وستشمل البطولة 11 ناديًا في محافظتي إدلب وحماة بالإضافة لفريق مشفى معرة النعمان كممثل للمنظومة الطبية وفق الأطرش.

والشهيد حسن الأعرج، هو طبيب كان يشغل منصب مدير صحة حماة، وقتل إثر غارة جوية روسية موجهة، في أثناء تأدية عمله بريف حماة الشمالي، في 13 من نيسان 2016.

وفي حديثه لعنب بلدي قال مدير مكتب الجمعية الطبية في إدلب، محمد تناري، إن الهدف من البطولة هو التواصل والتفاعل مع المجتمع المدني بشكل أكبر وتعريفهم بعمل المنظمة ومشاريعها وأهدافها.

وأضاف الأطرش أن من الأهداف إعادة الحياة لرياضة كرة القدم في المحافظة شمالي سوريا، بعد التوقف القسري بسبب قصف النظام والمواجهات التي جرت بين الفصائل العسكرية التي تسيطر على المنطقة، إضافةً إلى تشتت عمل الرياضيين، مشيرًا إلى أن هذا العمل مع “سامز” هو بداية لانطلاق العمل الرياضي بالمنطقة.

ومن أبرز المشاكل التي تواجه الاتحاد قلة الدعم، بعد أن أوقفت أغلب المنظمات المانحة والداعمة للعمل الرياضي عملها بسبب الاقتتال وسيطرة “تحرير الشام” على المحافظة، بحسب ما قال رئيس الاتحاد الرياضي، الذي تمنى عودة دعم هذه المنظمات.

وتابع “نحن كاتحاد خططنا قائمة وجاهزة للعمل، وتشمل كل المناطق المحررة، وسنبدأ بها فور توافر الإمكانيات”.

ويقتصر النشاط الرياضي في محافظة إدلب على بعض النشاطات الفردية وبعض المؤسسات دون تنظيم، على الرغم من وجود جهات قد تساعد في دعمه وتطويره، لولا الظروف التي تحيط بالمنطقة وحالة الترقب فيها.

مقالات متعلقة

  1. بطولة بكرة القدم بمشاركة منظمة طبية لأول مرة في إدلب
  2. بطولة رياضية "فريدة" أبطالها رياضيون وأطباء
  3. “بطولة مارع الكروية” لتعزيز الدعم النفسي للشباب
  4. 12 ناديًا تتنافس في بطولة "كأس الشمال" بريف حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة