× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرباح مونديال روسيا تغطي نفقاته

ع ع ع

أعلنت روسيا عن قيمة أرباح تنظيمها لنهائيات كأس العالم التي اختتمت فعالياتها، الأحد 15 من تموز، بتتويج المنتخب الفرنسي باللقب.

وكشفت رئيسة رابطة وكلاء السياحة الروسية، مايا لوميدزه، في 18 من تموز الحالي، عن تجاوز إيرادات الاقتصاد الروسي من البطولة 850 مليار روبل (13.5 مليار دولار أمريكي).

وقالت لوميدزه إن البطولة أسهمت في الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 1%، إضافة إلى إسهام المونديال بتوفير 220 ألف فرصة عمل في البلاد.

واستقطبت المدن الروسية، بحسب لوميدزيه، قرابة 5.7 ملايين مشجع، نصفهم أجانب، في حين أعلن مصرف “سبيربنك” الروسي، أن إنفاق السياح الأجانب خلال المونديال بلغ 5.1 مليار دولار، أكثرهم إنفاقًا كان الأمريكيون بـ 90 مليون دولار.

لوميدزه أشارت إلى أن الرقم المحقق غطى نفقات البطولة التي بلغت ما يقارب حوالي 13.2 مليار دولار، بحسب “روسيا اليوم”، وهو المونديال الذي يعتبر الأغلى تكلفة في العالم، إلى جانب دورة البرازيل في النسخة السابقة، والتي بلغت تكاليفها 13 مليار دولار، في حين ستكون تكلفة النسخة المقبلة في قطر الأعلى، إذ من المتوقع أن تصل إلى 200 مليار دولار.

وكانت وكالة “موديز للتصنيف الائتماني”، أكدت في أيار الماضي، أن نتائج كأس العالم على الاقتصاد الروسي ستكون محدودة، وأنها لن تقدم مساهمات كبيرة للنمو الاقتصادي الروسي.

مقالات متعلقة

  1. كم تبلغ جوائز المنتخبات في المونديال؟
  2. كأس القارات لكرة القدم ينطلق غدًا في روسيا
  3. بوتين: إقبال حاد على مبيعاتنا من الأسلحة بعد عمليتنا في سوريا
  4. روسيا ستصدر أسلحة بقيمة 15 مليار دولار هذا العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة