× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا وفرنسا تطالبان أمريكا بوقف التعريفات الجمركية

علم الاتحاد الأوروبي وعلم أمريكا - صورة تعبيرية (انترنت)

علم الاتحاد الأوروبي وعلم أمريكا - صورة تعبيرية (انترنت)

ع ع ع

طالبت ألمانيا وفرنسا واشنطن بسحب قرارها المتعلق بفرض الرسوم الجمركية على الاتحاد الأوروبي، قبيل انعقاد اجتماع بين المفوضية الأوروبية والرئيس الأمريكي.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم، الأحد 22 من تموز، عن رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، ديتر كمبف، أن “التعريفات التي يتم فرضها من أمريكا تحت مسمى الأمن القومي لابد من إلغائها”.

وأضاف أن تلك التعريفات المفروضة على الاتحاد الأوروبي ستلحق الضرر بالولايات المتحدة، بحسب تعبيره.

وقال كمبف يجب على أوروبا أن ترفض ابتزاز الولايات المتحدة لها، واعتبر أن من الحكمة مواصلة المحادثات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن، وفقًا للوكالة.

بدوره وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، اشترط على واشنطن سحب التعريفات المفروضة على واردات الاتحاد الأوروبي، مقابل التفاوض على اتفاق “للتجارة الحرة” مع أمريكا.

وقال لومير إن فرنسا وألمانيا متفقتان على ضرورة إلغاء التعريفات الجمركية التي فرضتها واشنطن قبل أسابيع، بحسب رويترز.

التصريحات الألمانية والفرنسية تأتي في أثناء التحضير لانعقاد اجتماع بين رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء المقبل.

وأشار كمبف إلى أن صناعة السيارات الألمانية توظف أكثر من 118 ألف شخص في أمريكا، منوهًا إلى أن حوالي 60% من الإنتاج الألماني في أمريكا يتم الاستفادة منه داخل الولايات المتحدة.

وتشهد العلاقات التجارية بين أوروبا وأمريكا توترًا على خلفية فرض رسوم جمركية متبادلة بين الطرفين على ورادات الصلب، بدأها ترامب تحت مسمى حماية الأمن القومي لأمريكا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي، فرض رسوم استيراد على المنتجات الأمريكية تبلغ 25%، ردًا على الضرائب التي فرضتها الإدارة الأمريكية على دول الاتحاد.

من جهته قال الرئيس الأمريكي إن التعريفات المفروضة تهدف إلى حماية الصناعة والعمال الأمريكيين من المنافسة العالمية، ضمن الخطة المتبعة من ترامب، تحت شعار “أمريكا أولًا”.

ولقي القرار الأمريكي تنديدًا من الدول الأوروبية، وهدد قادة مجموعة السبع بفرض تعريفات مماثلة على الواردات الأمريكية.

وتوعدت كندا والمكسيك بفرض تعريفات “انتقامية” على صادرات الولايات المتحدة، حددتها كندا بقيمة 16.6 مليار دولار ابتداءً من تموز المقبل، بينما وضعت المكسيك تعريفات جمركية على منتجات أمريكية، تتنوع بين الصلب ولحوم الخنزير وبوروبن.

وتبلغ صادرات الاتحاد الأوروبي من الصلب والألمنيوم المشمولة بالتعريفات الأمريكية بقيمة اجمالية 6.4 مليار دولار، وفقًا لـ “رويترز”.

وفي 15 من حزيران الماضي، أعلن ترامب، عن فرض رسوم جمركية بقيمة 25% على البضائع الصينية المستوردة الخاصة بالتكنولوجيا، ما يعادل 50 مليار دولار.

مقالات متعلقة

  1. ترامب يرفع شعار "صفر" للتعريفات الجمركية مع أوروبا
  2. تركيا على خطى أوروبا.. رسوم جمركية على أمريكا
  3. أوروبا ترد على ترامب بفرض رسوم جمركية مماثلة
  4. الاتحاد الأوروبي يكافئ الدول الأكثر استقبالًا للاجئين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة