× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير الصناعة اللبناني إلى دمشق لبحث فتح معبر نصيب

وزير الصناعة اللبناني، حسين الحاج حسن(انترنت)

وزير الصناعة اللبناني، حسين الحاج حسن(انترنت)

ع ع ع

يزور وزير الصناعة اللبناني، حسين الحاج حسن، دمشق لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

ووفق ما أعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام”، الناطقة باسم الحكومة اللبنانية، الاثنين 23 من تموز، فإن الحاج حسن سيزور دمشق الأربعاء المقبل، في إطار تسهيل انسياب السلع والمنتجات اللبنانية إلى سوريا، ومنها إلى الأردن فالعراق وسائر الدول الخليجية.

وتأتي الزيارة بعد الحديث عن فتح معبر نصيب على الحدود السورية- الأردنية، والذي سيطرت عليه قوات الأسد بشكل كامل، مطلع الشهر الحالي، بعد حملة عسكرية شنتها على المنطقة، انتهت بالتوصل إلى اتفاق بين روسيا وفصائل المعارضة.

ولم يحدَّد بعد موعد فتح المعبر، إذ نقلت وكالة “عمون” الأردنية في تقرير لها، اليوم، أن مسؤولين أردنيين يُعدّون لرحلة “نيابية” فقط إلى سوريا، بغرض ترتيب الأمور لفتح معبر نصيب بشكل رسمي.

وكانت الفعاليات الاقتصادية الأردنية واللبنانية بدأت الحديث عن جاهزية الشاحنات للعبور والانطلاق نحو الأسواق الأوروبية والخليجية عبر معبر نصيب، الأمر الذي قد يكسر حالة الركود الاقتصادي التي أصابت البلدين خلال السنوات الماضية.

ومن المقرر أن يشارك وزير الصناعة اللبناني في حفل افتتاح “مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سوريا والعالم”، والذي يقام برعاية رئيس الوزراء في حكومة النظام السوري، عماد خميس، في قصر المؤتمرات بدمشق.

وشارك وزير الصناعة اللبناني، اليوم، في مؤتمر “إعادة إعمار سوريا” الذي تنظمه مؤسسة “الباشق” في لبنان لبحث سبل المشاركة اللبنانية في مرحلة إعادة الإعمار في سوريا، وذلك بحضور دبلوماسيين ورجال أعمال لبنانيين وسوريين.

وأشار الحاج حسن خلال المؤتمر إلى أن لبنان يسعى إلى إعادة توطيد العلاقات مع النظام السوري، رغم الانتقادات الداخلية التي يواجهها سياسيون لبنانيون أجروا زيارات عدة إلى دمشق.

مقالات متعلقة

  1. وزير الصناعة اللبناني: زيارتي إلى سوريا رسمية وأبلغت الحريري بها
  2. لبنان يرحب بفتح معبر نصيب بين سوريا والأردن
  3. محافظ درعا: لا يوجد موعد رسمي لفتح معبر نصيب مع الأردن
  4. مصدر لعنب بلدي: جهود إعادة فتح معبر "نصيب" فشلت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة