× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمل عرفة تواجه انتقادات بسبب تعزيتها بوفاة مي سكاف

الممثلة السورية الراحلة مي سكاف، والممثلة أمل عرفة

الممثلة السورية الراحلة مي سكاف، والممثلة أمل عرفة

ع ع ع

واجهت الممثلة السورية أمل عرفة موجة من الانتقادات عبر صفحاتها الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعزيتها بوفاة الممثلة المعارضة مي سكاف.

عرفة نشرت صورة للممثلة الراحلة أمس، الاثنين 23 من تموز، عبر حسابها الشخصي في “إنستغرام”، علقت عليها “مي سكاف عزائي الشديد.. الله يرحمها”، لتنهال عليها التعليقات “السلبية” من قبل المؤيدين للنظام السوري، مطالبين إياها بعدم الترحم على الممثلة بسبب معارضتها لنظام الأسد.

تلك التعليقات دفعت بأمل عرفة إلى نشر صورة أخرى عبر “إنستغرام”، ردت فيها على منتقديها بقولها إنها ترحمت على زميلة مهنة، مشيرة إلى أن هذا واجب إنساني ومهني.

وتابعت “كيف لنا أن نبني وطنًا متألمًا بالشماتة والحقد، لست طوباوية ولا أدعي المثالية، لدي أخطاء كثيرة لكن ليس هكذا تبنى الجسور، ولا بالكره والشماتة تعود سوريا”، مطالبة متابعيها بحذف جميع التعليقات التي فيها شتم أو إساءة.

وتوفيت الممثلة السورية المعارضة للنظام السوري مي سكاف، أمس، في العاصمة الفرنسية باريس، إثر نوبة قلبية حادة، لكن صديقتها الكاتبة ديمة ونوس أشارت إلى أن سكاف توفيت “في ظروف غامضة”، بانتظار نتائج التحقيق.

وعزّى عدد من الفنانين السوريين بوفاة مي سكاف، ومنهم يارا صبري وفارس الحلو ومكسيم خليل وديما بياعة، وسط اختلاف فيما قالوه عن سبب الوفاة، إذ تقول صبري إن السبب هو أزمة قلبية، فيما رجح فارس الحلو أن تكون الوفاة حدثت بظروف غامضة.

وتشكل الخلافات السياسية في الوسط الفني السوري أزمة لم يستطع عدد من الفنانين السوريين تجاوزها منذ سنوات، إذ بدا الاصطفاف السياسي واضحًا بين المؤيدين للنظام السوري والمعارضين له، فيما فضل بعضهم الوقوف على الحياد وعدم الدخول في دوامة السياسة.

مقالات متعلقة

  1. بيروت تكرم أمل عرفة على مجمل أعمالها
  2. نتائج فحص جثمان مي سكاف.. الأسباب ليست جنائية
  3. مسلسل أمل عرفة يجد طريقه إلى العرض
  4. بعد دنيا وعشتار.. أمل عرفة تطل في "سايكو"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة