“فيفا” يعلن القائمة النهائية لجائزة “أفضل لاعب” لعام 2018

زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو خلال حفل جوائز "the best" - 23 تشرين الأول 2017 (Getty)

camera iconزين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو خلال حفل جوائز "the best" - 23 تشرين الأول 2017 (Getty)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة “الأفضل” (The Best).

وتتكون القائمة من عشرة أسماء وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب خط الوسط البلجيكي كيفين دي بروين.

كما برز فيها لاعب نادي أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي أنطوان كريزمان بطل العالم في مونديال روسيا، إلى جانب إيدين هازارد البلجيكي لاعب تشيلسي، إلى جانب هاري كين مهاجم المنتخب الإنكليزي ونادي توتنهام.

وتضم القائمة كل من الشاب الفرنسي لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد وقائد المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم، المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنكليزي، بالإضافة لرافائيل فاران مدافع المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني.

ومن المقرر أن يعلن اسم الفائز خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي للعبة، في 24 من تشرين الأول.

وباتت جائزة “الكرة الذهبية” تأخذ شكلًا جديدًا بعد انفصال الاتحاد الدولي عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عام 2016، إذ ستعرف الجائزة طريقًا وأسلوبًا جديدين هذا العام.

كما أعلن “فيفا” عن المرشحين من المدربين لجائزة “الأفضل”، وتتكون القائمة من عشرة أسماء من بينهم الألماني يوغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

كما يوجد المدير الفني لنادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري إلى جانب الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد، وإرنستو فالفيردي من برشلونة ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وتأثرت الاختيارات في القائمة بأداء بعض المدربين في كأس العالم الأخير.

وظهر ستانيسلاف تشيتشيسوف بعد قيادته روسيا لدور الثمانية من كأس العالم، إلى جانب زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الوصيف المرشحين للمرة الأولى في تاريخهما.

وبات المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب الذي قاد منتخب بلاده إلى البطولة العالمية أبرز المرشحين، ومعه روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا الذي قاد “الشياطين الحمر” للمركز الثالث في كأس العالم للمرة الأولى بتاريخه، كما شملت القائمة مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة