× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين يتلقى دعوة ترامب لعقد قمة في واشنطن

الرئيسان الأمريكي والروسي خلال قمة هلسنكي، الاثنين 16تموز 2018 (رويترز)

ع ع ع

تلقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعوة من نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لعقد قمة بينهما في العاصمة الأمريكية (واشنطن).

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إن الكرملين تلقى دعوة من أمريكا لعقد قمة بين الرئيسين نهاية العام الجاري.

وأضاف أن الزعيمين اتفقا على ضرورة عقد لقاء آخر بعد قمتهما في هلسنكي، الأسبوع الماضي، لكن روسيا لم تبدأ بعد أي استعدادات عملية لعقد قمة جديدة.

وكان ترامب التقى بوتين، الاثنين 16 من تموز، في العاصمة الفنلندية وناقشا عدة قضايا منها الملف السوري.

وقال ترامب عبر تغريدة على حسابه في “تويتر”، الخميس الماضي، إن “القمة مع روسيا نجحت نجاحًا عظيمًا، وإني أتطلع إلى اجتماعنا الثاني حتى نتمكن من البدء في تنفيذ بعض الأشياء التي نوقشت”.

ترامب وبوتين أشادا من خلال تصريحاتهما، بنجاح القمة الأخيرة، وسط انتقادات داخلية طالت ترامب، على خلفية تنصله من اتهام بوتين بالوقوف وراء التدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

من جهته، أكد أوشاكوف أن أمام الزعيمين فرصًا أخرى أيضًا للاجتماع معًا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع اجتماع الرئيسين على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين التي ستعقد يومي 30 تشرين الثاني والأول من كانون الأول.

ومن المتوقع أن يؤدي التقارب الروسي- الأمريكي إلى رسم خطوط الحل السياسي في سوريا، والاتفاق على عدة قضايا شائكة بين الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالوجود الإيراني في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. بوتين يدعو ترامب رسميًا لزيارة العاصمة الروسية
  2. ترامب يلمح للقاء قريب مع بوتين
  3. ترامب يؤجل قمته مع بوتين إلى عام 2019
  4. بعد قمة هلسنكي.. بوتين قد يزور البيت الأبيض الخريف المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة