× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“بيتكوين” تعود بقوة وتسجل أكثر من ثمانية آلاف دولار

عملة "بيتكوين" داخل تعاملات السوقعملة "بيتكوين" داخل تعاملات السوق

عملة "بيتكوين" داخل تعاملات السوق

ع ع ع

عاودت عملة “بيتكوين” الرقمية الصعود مجددًا، بعد أن واجهت خسارات وتراجعًا كبيرًا مطلع العام الحالي.

وتجاوزت قيمة “بيتكوين” اليوم، الأربعاء 25 من تموز، 8200 دولار أمريكي في أسواق الأسهم الأمريكية، محققة أعلى مستوياتها منذ أيار الماضي.

رسم بياني لسعر بيتكوين في الأشهر الأخيرة (بزنس انسايدر)

رسم بياني لسعر بيتكوين في الأشهر الأخيرة (بزنس انسايدر)

و”بيتكوين” هي أشهر العملات الرقمية في العالم، وأكثرها تداولًا، وكانت قد حققت أرباحًا عالية نهاية العام الماضي لمتداوليها.

موقع شبكة “فوربس” الأمريكية، المتخصصة بعالم المال والثروات، ذكر أمس أن سعر “بيتكوين” ارتفع 20% خلال الأسبوع الماضي، الأمر المرتبط بالأخبار الإيجابية التي تبادلها متداولو العملة الرقمية، ونتيجة مؤشرات تنظيمية عالمية إيجابية حول تسهيل تداولها، وفق ما ترجمته عنب بلدي.

وكانت عملة “بيتكوين” دخلت التدوالات الرسمية للبورصة العالمية لأول مرة، في كانون الأول الماضي، وبلغت قيمتها آنذاك 15000 دولار أمريكي، لكنها تراجعت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

ويعود وجود عملة “بيتكوين” الافتراضية لأول مرة عام 2009، عندما اخترعها شخص أو مجموعة أشخاص، سُموا افتراضيًا “ساتوشي ناكاموتو”، وتعتمد على مبدأ التعامل المباشر بين الأشخاص دون الحاجة لوجود وسيط.

ويتم توليد “بيتكوين” من خلال برنامج خاص يحمل على جهاز الكمبيوتر مجانًا، ويتيح للمستخدم حل خوارزميات معقدة مقابل الحصول على هذه العملة، ويضيفها إلى محفظته.

وفي حال أراد مالك “البيتكوين” التداول بها لعملية شرائية، ما عليه إلا أن يحول المال من محفظته، إلى محفظة البائع الذي يكفي أن يعرف عنوانه، دون دفع أي رسوم.

مقالات متعلقة

  1. "المركزي السوري" يوضح موقفه من عملة "بيتكوين"
  2. أمريكية متهمة بمحاولة تمويل تنظيم "الدولة" بعملة البيتكوين
  3. بيل غيتس ينتقد العملات الإلكترونية: تقتل مستخدميها
  4. عصابة تخطف خبيرًا في "بيتكوين" وتطلب فدية رقمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة